عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة لـ قصواء الخلالي: خططت لزيارة أكبر جاليتين في الخليج وأوروبا استعدادا لانتخابات الرئاسة

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة لـ قصواء الخلالى

خططنا لزيارة أكبر جاليتين في الخليج وأكبر جاليتين في أوروبا في ضوء الانتخابات الرئاسية

هناك رؤية واضحة من الدولة للتواصل مع كل الجاليات المصرية في الخارج

الانتخابات الرئاسية هي الاستحقاق الدستوري الأهم بالنسبة للمصريين في الخارج

نعمل على نشر الوعي لدي المصريين بالخارج للمشاركة الأوسع في الانتخابات الرئاسية المقبلة

نسعى دائما للقاء رموز الجاليات المصرية بالخارج وتحفيزهم على القيام بدورهم التوعوي مع أبناء الجالية

مصر حققت طفرة تنموية في وقت قياسي رغم الأزمات الاقتصادية العالمية

مبادرة تسهيل استيراد سيارات المصريين بالخارج حققت نتائج مُبهرة

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها توجهت لأكبر جاليتين للمصريين في الخليج وأوروبا بينما تتواصل مع باقي الجاليات حول العالم عبر الفيديوكونفرانس استعدادا للانتخابات الرئاسية، وأهمية المشاركة بها بكثافة.

وأضافت "جندي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك رؤية واضحة من الدولة للتواصل مع كل الجاليات المصرية في الخارج، لافتة أنها تحث المصريين كلهم بالخارج للنزول أيام 1 و2 و3 ديسمبر للانتخاب قيادتهم السياسية المقبلة.

وأشارت إلى أننا نحتاج بأن الكل يشارك في الانتخابات، خاصة أن الانتخابات غير محسومة كما يردد بعض المغرضين، ولن تحسم الانتخابات إلا بالمشاركة الفعالة، مؤكدة أن الوزراة تقف على مسافة واحدة من المرشحين كلهم.

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنها أجرت جولتين لأكبر وُجود للمصريين في الخارج بمنطقة الخليج وهما السعودية والإمارات على التوالي، لافتة أن التفاعل مع هذه للجولات كان "فوق الوصف".

وأضافت "جندي"، أنها اجتمعت مع أكبر عدد من أقطاب الجاليات في هذه الدول، وتحدثت معهم على مسؤوليتهم لمساعدة الآخرين على النزول للانتخابات.

وأشارت إلى أن مصر تحتاج من قيادتها القادمة أن تكون على قدر المسؤولية وتمتعها بالقدرة على صنع القرار السديد، خاصة أن مصر محاصرة بحدود مضطربة وبأزمات ومشاكل، كما أنها الدولة المحورية على الصعيد العالمي التي تساعد الجميع وتمدهم وتكافح حتى لا تلقى بنفس المصائر وهذا نتيجة قيادة حكيمة، لذلك يجب أن يقوم الجميع بمسؤوليتهم.

تابع موقع تحيا مصر علي