عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية 2024

وزير التعليم
وزير التعليم

تعرف على رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية 2024.. حيث يهتم العديد من الطلبة وأولياء الأمور بالبحث عن رسوم امتحانات الشهادات العامة، والتى يلزم دفعها قبل دخول الطلاب إلى الامتحانات، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن رسوم امتحانات الشهادة الاعدادية والثانوية العامة والدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024.

تحيا مصر 

رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

وجاءت رسوم امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 كالتالي : 

158 جنيه (مقسمة الى 148 رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات + 10 جنيهات رسم امتحانات اضافي)

رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024

وأعلنت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024 كالتالي :

 210 جنيه ، (مقسمة إلى 200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات + 10 جنيه عند التقدم للمرة الاولى او المرة الثانية)

بينما تقرر ان تكون الرسوم للطلاب الذين يدخلون الامتحانات للمرة الثالثة والرابعة 410 جنيه.

رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024

وبلغت رسوم امتحانات الدبلومات الفنية 2024 كالتالي :

 يدفع الطالب في المرات الثلاث الاولى للتقدم للامتحانات (193 رسوم خامات ومستلزمات الامتحان + 15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية  + 20 جنيها نقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج + 15 جنيه رسم اضافي)  .....

وبالنسبة للطلاب المتقدمين للمرة الرابعة

( 248 جنيه رسوم خامات ومستلزمات الامتحان +  15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية  + 20 جنيها نقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج + 15 جنيه رسم اضافي)

بالنسبة لرسوم امتحانات دبلوم الدراسات التكملية فهي كالتالي : 

(193 جنيه رسوم خامات ومستلزمات الامتحان + 15 جنيه مقابل خامات الامتحانات العملية +  15 جنيه رسم اضافي).

مسابقة “لمحات من الهند” 

ويذكر أنه تنظم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مسابقة “لمحات من الهند” في الفترة من 26/11/2023 حتى 17/12/2023،تحت إشراف الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج، والدكتورة رباب عبد المحسن إمام مدير عام تنمية مادة التربية الفنية.

وتنظم هذه المسابقة في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم باستخدام أساليب تعليمية فعالة وتفعيل الأنشطة التربوية والرياضية والثقافية للطلاب، وتحفيزا للطلاب للمشاركة في الأنشطة الطلابية بالمدارس، وأهمية دور المسابقات الفنية فى اكتشاف المواهب الجديدة من أبنائنا الطلاب، فضًلا عن إعادة بث الروح الفنية وتنميتها فى المدارس بصفة عامة. 

وتأتى مسابقة "لمحات من الهند" في إطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وسفارة دولة الهند، وتقام بصورة سنوية في مصر للاحتفاء بالعلاقات الطيبة الوثيقة بين الهند ومصر، وتقوية أواصر الصداقة والثقافة المصرية والهندية ولدعم التواصل مع الشباب في مصر.

ويشارك في المسابقة طلاب المدارس في المراحل (الابتدائية والإعدادية والثانوية) من مختلف المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد القومية بمحافظات كل من (القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والغربية، والشرقية، والإسكندرية، والبحر الأحمر )، وتقوم لجنة تحكيم من المتخصصين باختيار الأعمال الفائزة.

تابع موقع تحيا مصر علي