عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين يفتتح المعرض الدولي للذهب والمجوهرات «نبيو»

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

افتتح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" في نسخته الثالثة، والذي يقام بأرض المعارض خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر الجاري، بمشاركة 170 عارض محلي ودولي، منهم 40 عارض دولي، ويقام على مساحة 7500 متر مربع.

 المعرض الدولي للذهب والمجوهرات "نبيو" في نسخته الثالثة

يقام المعرض الدولي للذهب، هذا العام تحت رعاية وزراة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة التجارة والصناعة، والاتحاد العام للغرف التجارية، ويحضر الافتتاح الدكتور على المصيلحي، ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، ورئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية المهندس هاني ميلاد، ورئيس مصلحة الدمغة والموازين اللواء أحمد سليمان.

الشعبة العامة للذهب: المعرض يستهدف تنمية الصادرات المصرية من المشغولات الذهبية 

وقال المهندس هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المعرض يستهدف في نسخته الثالثة تنمية الصادرات المصرية من المشغولات الذهبية ودعم مصممي المجوهرات المحليين في عرض تصميماتهم أمام دور الإنتاج المحلية والدولية.

وأضاف في بيان صادر، أن المعرض يتضمن العديد من الإجراءات المستحدثة التي تدعم نجاح المعرض في تحقيق الهدف منه والوصول به إلى المستوى الذي يحقق طموح الدولة في تنمية قطاع الذهب والمجوهرات وكذلك تحقيق طموحات العاملين بالقطاع للحصول علي مستوى مناسب من الخدمات التسويقية والترويجيه.

ميلاد: معرض "نبيو"  أهم أدوات تنمية وتطوير تجارة وصناعة الذهب والمشغولات الذهبية المصرية

وأوضح ميلاد أن المعرض يعد إحدى أهم أدوات تنمية وتطوير تجارة وصناعة الذهب والمشغولات الذهبية المصرية من خلال عرض أحدث وسائل الإنتاج الدولية أمام المنتج المصري كما يعرض أحدث ما توصلت له الصناعة المصرية للمشغولات الذهبية من تطوير يمكنه من المنافسة في السوق العالمي من ناحية الجودة في التصميمات وجودة المنتج النهائي.

وأضاف جيد أن المعرض قد ساهم في تنسيق الجهود وتعميق الشراكة مع مؤسسات الدولة وعلي رأسها رئاسة مجلس الوزراء ووزارات التجارة الداخلية والتجارة والصناعة ومصلحة الدمغة والموازين في عودة تصدير المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية والإقليمية بما سمح للعديد من المصانع المصرية من ترتيب عقود تصديرية خلال النسختين السابقتين.

وأشاد ميلاد بالدعم المستمر والتسهيلات التي تقدمها مؤسسات الدولة في اتخاذ القرارات وصياغة القوانين لتشجيع الصناعة المحلية والعمل على فتح فرص منافسة للمنتج المصري بالأسواق العالمية بالتخفيف من الأعباء الضريبية والرسوم المفروضة على الصادرات من ناحية، وتسهيل إجراءات التصدير من ناحية أخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي