عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ذكرى الحملة الدولية لمناهضة العنف.. منى عبدالراضي: أين المرأة الفلسطينية؟؟

 منى عبدالراضي
منى عبدالراضي

أكدت منى عبدالراضي، أمين المرأة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعضو الهيئة العليا، أن الاحتفال بهذا اليوم يأتي والمرأة والفتاة الفلسطينية، يتعرضن لأقصى أنواع العنف اللانساني واستشهاد آلاف النساء والأطفال، وقصف وهدم منازلهم ونزوحهم للخيام في ظروف جوية قاسية.

تحيا مصر

قصف المستشفيات بقطاع غزة

وتابعت أنه في إطار الحملة الدولية لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات، والتي بدأت من يوم ٢٥ نوفمبر وتنتهي في ١٦ ديسمبر وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان، فلازال يتم  قصف المستشفيات واستشهاد الجرحى والتمريض والأطباء في قطاع غزة، متابعة:" لم يسلم أحد من العمليات الإجرامية".

كما وجهت أمين المرأة بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، التحية للمرأة الفلسطينية التي تتحمل أصعب أنواع العنف، ونقص الأدوية، والمياه، والغذاء، والوقود والكهرباء.

وقف العنف الإجرامي ضد نساء غزة

وطالبت المجتمع الدولي أن يعمل على وقف العنف الإجرامي ضد نساء وفتيات وجميع أهالي غزة، مطالبة بالتوقف عن كافة أشكال العنف ضد النساء في العالم أجمع، من التمييز، والزواج المبكر، والختان، والتحرش، وغيرها من أشكال العنف.

مواثيق حقوق الإنسان ترفض العنف وتجرمه

وأكدت عبد الراضي، أن كل مواثيق حقوق الإنسان ترفض العنف وتجرمه، كما تمنت أن يسود العالم الأمن والأمان والرحمة، وأن تختفي الحروب والنزاعات.

وكان قد صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية استقبل يوم ١٤ نوفمبر الجاري، سيما بحوث وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وقف فوري لإطلاق النار

وذكر المتحدث الرسمي للخارجية، أن المناقشات بين الوزير شكري والمديرة التنفيذية الأممية ركزت على مسارات العمل المشتركة للحد من الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة، وما يتعرض له المدنيون الفلسطينيون بما في ذلك الأطفال والنساء من اعتداءات إسرائيلية جسيمة تخالف أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. وقد أكد وزير الخارجية للمسئولة الأممية على أن الانتهاكات الإسرائيلية في حق المدنيين الفلسطينيين، لاسيما النساء والأطفال، ترقى لكونها جرائم حرب مكتملة الأركان، مشدداً على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع بشكل كامل ومستدام وآمن.

الحرب على غزة

وأضاف السفير أحمد أبو زيد، أن المسئولة الأممية استعرضت خلال اللقاء الوضع المتردي للنساء والأطفال في قطاع غزة، لاسيما فى ظل وجود أكثر من ٥٥ ألف سيدة حامل في قطاع غزة وعمليات القصف المستمرة للمستشفيات وعدم قدرتها على تقديم الرعاية الصحية للمصابين والمرضى.

تابع موقع تحيا مصر علي