عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصواء الخلالي: الهدنة في غزة جاءت بتصدي مصري بارز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الفترة الماضية كان هناك نهر مفتوح من الدماء الفلسطينية وصمود فلسطيني كبير، وتصاعدت الأحداث إلى حد بعيد للغاية ما بين الضحايا والشهداء الفلسطيني، والذي اقترب من 14 ألفاً من الأطفال والنساء، والقصف طال 45% من سكن ومنشآت غزة.

تحيا مصر 

محاولة وقف ما يحدث ضد الشعب الفلسطيني

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على شاشة قناة "CBC"، أن الهدنة جاءت بتصدى مصري بدورها البارز، والذي كان الأهم والأبرز على النطاق العالمي في محاولة وقف ما يحدث ضد الشعب الفلسطيني، ويأتي بعد ذلك الأدوار العربية والذين قدموا ما يستطيعون تقديمه في هذه الأزمة.

الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سارية دون عوائق

وأشارت إلى أن هناك تصاعداً في المشهد فهيئة الاستعلامات تصدر العديد من المخرجات أو التفاصيل، من ضمنها ما أشارت إليه بأن الهدنة الفلسطينية الإسرائيلية سارية دون عوائق لليوم الثالث، والتأكيدات بأن هذه الهدنة تسير دون عوائق، وهذا يرجع إلى الجهود المصرية المكثفة مع الأشقاء في قطر.

تحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال

وفى ذات السياق قال النائب زكي عباس، عضو مجلس النواب، إن مشاهد الإفراج وتحرير الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال تأكيد على نجاح الجهود المصرية الثابتة والراسخة للدفاع عن حق الشعب الفلسطيني في ظل صمت المجتمع الدولي.

وأكد عضو مجلس النواب، أن جهود الدولة المصرية ستظل مستمرة إلى أن يتم الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون إسرائيل والدفع بمزيد من الجهود لتجديد الهدنة لأكثر من مرة حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن الاتفاق حولها لإيقاف الحرب نهائيًا في غزة، والعودة مرة أخرى إلى المسار التفاوضي في القضية.

وأشار النائب زكي عباس، إلى أن المسار العادل الوحيد هو الوصول لحل نهائي لإقامة دولة فلسطينية لوقف هذا الصراع، وخروج المجتمع الدولي عن صمته بالرجوع إلى حدود 1967، وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وفقا المرجعيات الشرعية.

مع ضرورة محاكمة قيادات الكيان الاحتلال الاسرائيلي، على جرائم الحرب والإبادة التي نفذتها اسرائيل ضد أهالي غزة أمام المحكمة الجنائية الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي