عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايفلين متى: وزير النقل يستجيب لرفع كفاءة وتجديد طريق دمياط عزبة البرج

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى مع اللواء كامل الوزير

أعلنت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، عن محافظة دمياط عن قبول اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات استلام طريق دمياط - عزبة البرج من محافظة دمياط، وذلك لرفع كفاءته وتجديده على نفقة وزارة النقل والمواصلات في العام 2024/2025.

تحيا مصر 

طريق دمياط -عزبة البرج

وقالت متى فى بيان صحفي لها أنها طالبت فى وقت سابق اللواء كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بضرورة رصف وتهيئة طريق عزبة البرج الواصل بين دمياط و مدينة عزبة البرج، مشيرة إلى إنه من أسوء الطرق على الإطلاق لما فيه من انحدارات و تآكل من الناحيتين ويشمل الطريق على أكثر من 7 قرى بهم عدد كبير من السكان.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أن الطريق يتفرع منه طرق المزارع السمكية والملاحات ويصل فى النهاية لمدينة عزبة البرج التى تشمل ثلثى أسطول الصيد المصرى دون ميناء.

النائبة إيفلين متى تتقدم بالشكر إلى  وزير النقل والمواصلات لسرعة إستجابته لمطلبها بشأن رفع كفاءة وتجديد طريق دمياط – عزبة البرج

واختتمت: اتقدم بالشكر للواء كامل الوزير ، وزير النقل والمواصلات لسرعة إستجابته لمطلبها بشأن رفع كفاءة وتجديد طريق دمياط – عزبة البرج على نفقة وزارة النقل والمواصلات في العام 2024/2025.

وفي وقت سابق، أشادت النائبة ايفلين متى، بنجاح الجهود المصرية من أجل التوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار بشكل مؤقت فى قطاع غزة وإعلان هدنة إنسانية لمدة 4 أيام، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل.

التوصل مع إسرائيل لإبرام الهدنة الإنسانية

وأكدت متى فى بيان صحفى لها، أن هذا الإتفاق يعكس نجاح القيادة السياسية المصرية برئاسة الرئيس السيسى فى التوصل مع إسرائيل لإبرام هذه الهدنة الإنسانية وصفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل من أجل حقن دماء الفلسطينيين العزل فى قطاع غزة ، مشيرة إلى أنها تتمنى أن تستجيب إسرائيل لهذا الإتفاق سريعًا.

الهدنة الإنسانية فى غزة

وأوضحت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هذه الهدنة الإنسانية تأخرت كثيرًا، وكان يجب أن يتم إبرامها منذ وقت طويل بعد إرتكاب إسرائيل للعديد من المجازر الوحشية ضد المدنيين الأبرياء والمستشفيات والمدارس فى قطاع غزة ، مشيرة إلى أن الوساطة المصرية جعلت مصر محط أنظار العالم لأن الجميع كان ينتظر مدى قوة مصر للتوصل إلى هذه الهدنة الإنسانية، ولذلك فإن مصر كان لها دور ريادى فى إعلان هذه الهدنة الإنسانية فى غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي