عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زي النهاردة.. قاضية أفشة تنقذ الأهلي وتخطف الكأس من الزمالك

تحيا مصر

هي واحدة من روائع الأهلي، ومن المشاهد التي مهما مر عليها الزمن ستظل عالقة في الأذهان، ولما لا فهي أحد أكثر اللحظات التي اهتزت لها قلوب الجماهير الحمراء فرحًا، بل وكادت فرحتهم أن تعانق السماء، وهنا الحديث يكمن عن اللحظة الذي سجل فيها محمد مجدي أفشة لاعب النادي الأهلي، هدفه القاتل في مرمى نادي الزمالك، في نهائي القرن الذي جمع بين الفريقين في مثل هذا اليوم الموافق 27 من نوفمبر لعام 2020.

تتويج الأهلي التاريخي 

ففي مثل هذا اليوم من 3 سنوات، بات الأهلي وجمهوره ليلة هنية، شعروا فيها بالمعنى الأصلي للسعادة، أحلامهم لامست أرض الواقع، وكل كوابيسهم انتهت وتحولت لفرحة جنونية، وسعادة مفرطة سببها الوحيد ذاك الرجل الذي يرتدي قميص رقم 19، والذي أطلق صاروخ كان بمثابة رصاصة الرحمة للأهلي وجمهور المتعطش، وكان كارصاصة نهشت في جسد كل من هو أبيض وينتمي للزمالك.

النادي الأهلي بطلًا لإفريقيا

ففي يوم السابع والعشرين من نوفمبر، أعلنها عصام الشوالي صريحة “ النادي الأهلي بطلًا لإفريقيا والزمالك وصيف”، وهي جملة طالما تمناها جمهور الأهلي سماعها لذا عند إعلانها كانت بمثابة الألحان التي مرت على آذانهم.

مباراة القرن كانت تسير على وتيرة واحدة، ففي الشوط الأول كانت المبادرة التهديفية من الأهلي عن طريق عمرو السولية، الذي ضرب رأسية في شباك أبو جبل، وأعلن عن الفرحة الأولى، لكن لم يتهنى الأهلي بتلك الفرحة، التي سرعان ما تغيرت بسبب تسجيل الزمالك عن طريق لاعبه شيكابالا لهدف أسطوري، وهو هدف التعادل عند الدقيقة 30 من زمن الشوط الأول.

 تسديدة صاروخية من جانب أحمد سيد

وفي الشوط الثاني، كادت أحلام الزمالك تتحول وتصبح واقعًا ملموسًا، بعد تسديدة صاروخية من جانب أحمد سيد زيزو، لكن القائم الأيمن للشناوي أنقذ الأهلي، وحال بين الزمالك وبين تحقيق أحلامه. 

وسارت المباراة سجالًا ما بين محاولات على استحياء من هنا ومن هناك، حتى جاءت اللحظة الحاسمة وبالتحديد عند الدقيقة 85، وأطلق أفشة صاروخية قاتلة حطمت آمال الأبيض، ووصلت بقلوب الحُمر لعنان السماء، وأعلنت عن تتويج الأهلي باللقب التاسع من بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهي لحظة توقف عندها الكثيرين من جمهور الأهلي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي