عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جسر جوي إنساني.. وصول 7 طائرات مساعدات إلى مطار العريش لنقلها إلى غزة

ارشيفية
ارشيفية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الاثنين، بوصول 7 طائرات مساعدات إلى مطار العريش من قطر وتركيا والسعودية وعمان والإمارات تمهيدا لنقل حمولاتها إلى قطاع غزة

تحيا مصر

دخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح

وفى وقت سابق من اليوم، دخلت دفعة جديدة من شاحنات المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح، وذلك ضمن بنود اتفاق الهدنة التى تم الاتفاق عليها بين إسرائيل وحركة حماس بوساطة مصرية قطرية وأميركية.

وذكرت قناة القاهرة الإخبارية بدخول 7 شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

مد الهدنة يوما واحدا مقابل الإفراج عن 10 محتجزين

وفى وقت سابق من اليوم، كشفت قناة القاهرة الإخبارية، عن تفاصيل مد الهدنة ليوم آخر في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس، والتي من المقرر لها أن تنتهي اليوم الإثنين.

وذكرت القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل تنتظر رد حماس، على مد الهدنة ليوم واحد مقابل الإفراج عن 10 محتجزين لديها.

وكانت حماس، قد أعلنت بالأمس، عن قبولها لمد الهدنة المتفق عليها، والتي دخلت يومها الأخير، اليوم الإثنين.

إسرائيل تستلم قائمة اسماء الرهائن المتوقع الإفراج عنهم اليوم

ومن ناحية أخرى، أفادت صحيفة "Times of Israel" بأن إسرائيل تسلمت قائمة بأسماء الدفعة الرابعة والأخيرة من الرهائن الإسرائيلين المتوقع أن يتم الإفراج عنهم اليوم الاثنين. 

وقالت الصحيفة العبرية أن:" المناقشات جارية بشأن قائمة الرهائن في غزة الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم والتي تم استلامها خلال الليل ويجري تقييمها".

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "سيتم إصدار معلومات إضافية عندما يكون ذلك ممكنًا".

ولم يتضح على الفور ما تدور حوله المناقشات وما إذا كانت إسرائيل لديها مشكلة مع القائمة، التي تضم ​​ رهينة11 . وبذلك تكتمل قائمة الرهائن الخمسين الذين سيتم إطلاق سراحهم خلال الهدنة التي تستمر أربعة أيام، والتي يمكن تمديدها إذا أطلقت حماس سراح المزيد من الرهائن

وأفرجت مصلحة السجون الإسرائيلية، ليلة الأحد، عن 39 أسيرا فلسطينيا، من السجون الإسرائيلية ضمن المرحلة الثالثة، من صفقة التبادل، جميعهم من الأطفال وأحدهم سيعود إلى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي