عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر محطة الوصول للأشقاء.. سفارة فرنسا تعلن عن شحنة جديدة من المساعدات تصل مطار العريش

مطار العريش
مطار العريش

تلعب مصر دورًا محورًا وهي المنفذ الوحيد والمحطة الموصلة للأشقاء الفلسطينيين، القابعين تحت وطأة القصف الإسرائلي.

وتستقبل مصر المساعدات التي تقدمها الدول المختلفة بمطار العريش، تمهيدًا لنقلها للأشقاء في غزة، عبر معبر رفح.

مصر المنفذ الوحيد لغزة

وقد قامت مصر خلال الفترة الأخيرة بنقل العديد من المساعدات كانت هي أكبر مقدم لها، تلتها بعض الدول العربية والإسلامية، فضلا عن دول أخرى.

وفي هذا الصدد تواصل الدول تقديم المساعدات إلى مصر لتقديمها لأهالي غزة، الذين يدخلون اليوم الثالث والأربعين تقريبا من العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي عليها.

فرنسا ترسل مساعداتها للأشقاء

وفي هذا الصدد، أعلنت سفارة فرنسا بالقاهرة اليوم الاثنين، وصول ⁧‫شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية لصالح الفلسطينيين إلى مصر تمهيداً لنقلها إلى قطاع ⁧‫غزة‬⁩.

وأضافت السفارة الفرنسية -عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)- أن المساعدات يبلغ حجمها 11 طنًا تشمل أدوية، وتجهيزات ومعدات طبية طارئة لعلاج حوالي 1000 جريح من ذوي الحالات الخطيرة، ما يعادل وحدتين صحيتين متنقلتين.

استقبال الأطفال الخدج

وفي ضوء هذا الدور الإنساني والأخوي الذي تلعبه مصر، استقبلت القاهرة اليوم،الأطفال الفلسطينيين الخدج وحديثي الولادة بتوجيهات من الرئيس السيسي، حيث وصل عددهم لنحو 28 طفلا

وجري نقل الأطفال للمستشفيات المعدة لاستقبالهم، بفرق طبية وتجهيزات على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم.

وزير الصحة يستقبل وزيرة التعاون الدولي بقطر لمناقشة دعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة

وكان قد استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم، وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية  «لؤلؤة الخاطر»، وذلك بحضور سفير دولة قطر بجمهورية مصر لعربية السفير طارق علي الأنصاري.

ورحب الدكتور خالد عبدالغفار، بزيارة الوزيرة والوفد القطري لمصر، مؤكدًا عمق العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيدًا بالتحركات القطرية تجاه الأحداث الجارية في قطاع غزة.

تناول الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين البلدين في دعم الأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة، خاصة الجرحى والمصابين، لتخفيف المعاناة التي يتعرضون لها نتيجة الأحداث القاسية التي يمر بها القطاع، حيث استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، الجهود المصرية المبذولة ومحاور خطة العمل فيما يخص الدعم الطبي للأشقاء الفلسطينيين منذ اندلاع الأحداث.

تابع موقع تحيا مصر علي