عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القاهرة الإخبارية: مساع مصرية حثيثة لتنفيذ المرحلة الرابعة من الهدنة الإنسانية بغزة

تحيا مصر

كشفت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل منذ قليل، أن مصر تبذل مساع حثيثة  لتنفيذ المرحلة الرابعة من الهدنة الإنسانية بقطاع غزة.

يأتي ذلك مع دخول الهدنة الموقع بين إسرائيل وحماس، يومها الرابع، برعاية مصرية قطرية أمريكية.

تنفيذ الهدنة

وبالأمس، قامت مصر بالتوسط لتنفيذ المرحلة الثالثة من الهدنة، حيث تم الإفراج عن  إسرائيليين محتجزا لدى المقاومة الفلسطينية حماس بقطاع غزة، فضلا عن 4 أشخاص من تايلاند، وشخص روسي.

كما شملت الهدنة أمس الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المقررة بالهدنة الموقع عليها لمدة أربعة أيام.

اليوم الأخير للهدنة

تجدر الإشارة إلى أن الهدنة بين حماس وإسرائيل، تنتهي اليوم الإثنين، حيث بدأت الجمعة الماضية، وتستمر حتى اليوم.

وهناك مساعي كبيرة مو أجل تمديد الهدنة من جانب جميع الأطراف، في ظل انفتاح من جانب المقاومة الفلسطينية حماس والاحتلال الإسرائيلي على مدها، لكن يتبقى الشروط.

وفي هذا الصدد، كشفت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، عن تفاصيل مد الهدنة ليوم آخر في قطاع غزة، بين إسرائيل وحماس، والتي من المقرر لها أن تنتهي اليوم الإثنين.

وذكرت القاهرة الإخبارية،  أن إسرائيل تنتظر رد المقاومة الفلسطينية حماس، على مد الهدنة ليوم واحد مقابل الإفراج عن 10 محتجزين لديها.

وكانت المقاومة الفلسطينية حماس، قد أعلنت بالأمس، عن قبولها لمد الهدنة المتفق عليها، والتي دخلت يومها الأخير، اليوم الإثنين.

في هذا الصدد، تبذل حاليا جهودًا كبيرة من أجل مد الهدنة بين حماس وإسرائيل، سواء من مصر أو من قطر وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

اتصالات مكثفة لمد الهدنة

وهناك ضغوطات وجهودًا مصرية قطرية تبذل لمد الهدنة المتفق عليها بين حماس وإسرائيل.

مصر وقطر بدورهما تكثفان اتصالتهما من أجل مد الهدنة في قطاع غزة، والتي دخلت الإثنين يومها الأخير، وفقًا لما نصت عليه بنود الهدنة.

بايدن يؤكد مد الهدنة
كما صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه يعمل على مد الهدنة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ذلك سيسهم في الإفراج عن مزيد من الأسرى والمحتجزين، وكذلك زيادة المساعدات المتدفقة إلى قطاع غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي