عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنطلاق مهرجان التسوق في معرض نبيو للذهب والمجوهرات.. غدا

معرض نبيو
معرض نبيو

يختتم المعرض الدولي للذهب والمجوهرات «نبيو» دورته الثالثة، بأرض المعارض التجمع الخامس، ومن المقرر أن يكون آخر يوم انطلاق مهرجان التسوق، وذلك بالنسبة للمستهلك بنسبة تخفيضات كبيرة على المصنعية، حيث يتضمن المعرض على العديد من المشغولات الذهبية بتصميمات جديدة ومختلفة، يغلب عليها الطابع التراثي والفرعوني، وأيضا الإسلامي.

تحيا مصر 

مهرجان التسوق

وقال رئيس الشعبة العامة للذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، المهندس هاني ميلاد، إن آخر يوم في المعرض 28 نوفمبر، سوف يكون بمثابة مهرجان التسوق لشراء الذهب، خاصة المشغولات الذهبية، وأيضا يمكن شراء السبائك الذهبية، كما يمكن للعملاء شراء الذهب من خلال ماكينة ATM حيث يقوم العميل بوضع قيمة السبيكة، على أن تخرج له.

وأضاف رئيس الشعبة في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»، أن هناك أوزان مختلفة للسبائك الذهبية تبدأ من ربع جرام، الأمر الذي يجعل المواطن يشتري بأقل قيمة لديه سبائك ذهبية من أجل الاستثمار، كما يمكن إهدائها في أي مناسبات، خاصة مع اقتراب أعياد الميلاد.

أجنحة  للمصنعين المحليين والدوليين

وأشار إلى أن المعرض هذا العام يتضمن على أجنحة  للمصنعين المحليين والدوليين، وكذلك جناح خاص لعرض أعمال شباب المصممين المصريين، وذلك من أجل عرض التصميمات المصرية على المصنعين الدوليين والمحليين ودعم ظهور تلك الأعمال الابداعية المصرية للأسواق العالمية مجانا للمساهمة في دعم رواد الأعمال من المصممين.

معرض نبيو

وأوضح أن المعرض هذا العام يشهد تسهيلات اجرائية لضم وتسجيل كل أصحاب مشروعات انتاج و تداول الذهب للشعبة العامة لتوسيع قاعدة الاقتصاد الرسمي و محاولة انهاء ظاهرة الاقتصاد الموازي في قطاع تداول الذهب.

تحويل مصر لمركزا إقليميا لتجارة الذهب والمشغولات الذهبية

وأضاف أن نبيو يتيح عرض منتجات المشغولات الذهبية المصرية على كبار تجارة وتداول الذهب بالأسواق العربية والأفريقية والعالمية، وذلك سوف ينمي صادرات المشغولات الذهبية المصرية للأسواق العالمية، كما أنه يساهم في تقديم أحدث الوسائل الدولية واتاحة أحدث تكنولوجيات الإنتاج والتداول العالمية أمام المنتج المصري لتحسين جودة الإنتاج المحلية للمنافسة بالأسواق العالمية.

وأوضح أن المعرض يستهدف تحويل مصر لمركزا إقليميا لتجارة الذهب والمشغولات الذهبية تزامنا مجهودات الدولة المصرية في توسيع قاعدة الاكتشافات الجيولوجية لمصادر خام الذهب و مشروع المثلث الذهبي و مدينة الذهب، و تهيئة الأسواق المحلية بالتطور التقني و الانتاجي اللازم للتعامل مع تلك التطورات.

تابع موقع تحيا مصر علي