عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل المرشح الرئاسي عبد السند يمامة لـ صالون التنسيقية: تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء خط أحمر بالنسبة لمصر

حازم الجندي
حازم الجندي

قال النائب حازم الجندي عضو مجلس  الشيوخ، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي د. عبد السند يمامة، أن  المواقف السياسية لمصر كانت سياسيات متوازنة واهتمت بالمحيط الإقليمي وظهر ذلك في القضية الفلسيطينة وموقف مصر في رفض التهجير القسري للأشقاء الذي جعل العالم يرى الكيان الصهيوني بشكل مختلف، لافتا أن الموقف المصري كان واضحا بأن القضية الفلسطينية موجودة بوجود شعبها داخل أراضيهم.

«قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة»

جاء ذلك في كلمته خلال الصالون النقاشي الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وأضاف النائب حازم الجندي: عملية تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء خط أحمر بالنسبة لمصر وهذا ما أكدت عليه القيادة السياسية، موضحا أن القيادة السياسية كانت حريصة على أنه تقوم بدورها في مختلف القضايا حيث قدمت المساعدات لدولة ليبيا في إعصار درنة وأنقذت ما يمكن إنقاذه ومشكلة السودان فلولا الموقف المصري لتطورت الأزمة.

حازم الجندي: القضايا على المستوى الاقليمي كانت جيدة لكن عايزين نطور السياسية الخارجية 

وتابع عضو مجلس الشيوخ: القضايا على المستوى الاقليمي كانت جيدة لكن عايزين نطور السياسية الخارجية وعايزين نعمقها أكتر عايزين نروح و نشوف افريقيا وننظر لها بشكل مختلف ونستعمل القوة الناعمة، معقبا:"نفكر في تنمية علاقتنا مع الشرق فدول آسيا كان عندهم تجارب ناجحة كثيرة ونأخد تجاربهم الناجحة ونجربها..نستغلها بقوة العلاقتا السايسية مع هذه السياسة".

الجندي: القيادة السياسية انتهجت سياسة متوازنة مع مختلف دول العالم

واستكمل الجندي : القيادة السياسية انتهجت سياسة متوازنة مع مختلف دول العالم، مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في كل العلاقات الخارجية مع الدول اللي واقفة معانا والدول اللي مش واقفة معانا.. نحن ننتهج سياسة التوازن مع كل الدول لكن مع ما يحقق المصلحة للدولة المصرية والشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي