عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جو بارد اليوم.. توقعات أحوال الطقس وتحذير من الأرصاد

الطقس
الطقس

ينشر موقع تحيا مصر، حالة الطقس اليوم الثلاثاء، وفقا لما أعلنت عنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وفي هذا الإطار، فقد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، والتي من المتوقع أن يسودها طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس اليوم من المتوقع أن تشهد شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانا من 4 إلى 8 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

فرص سقوط أمطار

ويوجد فرص أمطار خفيفة بنسبة حدوث (20% تقريبا) على مناطق متفرقة من الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، انخفاضا بدرجات الحرارة ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء .

ومن المتوقع أن يشهد اليوم شبورة مائية   من (4 إلى 8 صباحا تقريبا) تكون كثيفة أحيانا  على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من الصحراء الغربية .

درجات الحرارة اليوم

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 14، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 13، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 26 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 15.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع أن يسودها طقس لطيف نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي