عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن لـ قصواء الخلالي: 32 ألف طن إجمالي المساعدات لغزة.. ونصيب مصر منها نحو 70%

معبر رفح
معبر رفح

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الملف الأبرز بالنسبة للوزارة حاليا، هو ملف قطاع غزة، بكل ما يحدث من هجوم سافر على المدنيين الأبرياء وتداعيات الموقف سواء داخل غزة أو وصول الجرحى للعريش والمناطق المحيطة، والدعم الوافد بقوة كبيرة من دول مختلفة وعلى رأسها مصر في توصل المساعدات الإنسانية والدعم النفسي للعالقين الموجودين في سيناء من الفلسطينيين.

دعم القضية الفلسطينية

وأضافت "القباج"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن موقف القيادة السياسية مشرف للجميع، ومصدر فخر للجميع في دعم القضية الفلسطينية وموقف الدولة القوي في الحفاظ على كل شبر في أراضيها، وقوة المجتمع المدني ممثلا في الهلال الأحمر المصري والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بجانب الوعي الكبير من المواطنين بأهمية القضية الفلسطينية.

ولفتت أنها تفقدت في العريش الجمعة الماضية معبر رفح، والشاحنات الموجودة أمامه، والتي وصلت لما يقرب من أكثر 1370 شاحنة، وإجمالي الدعم الذي وصل أكثر من 32 ألف طن، ومصر لها ما يقرب من 70% من هذه المساعدات، والتي قدمت من جهات مختلفة.

وأوضحت أن عدد الطائرات التي وصلت مطار العريش أكثر من 180 طائرة ساهمت في تقديم المساعدات لقطاع غزة، بجانب إطلاق أول سفينة بحرية محملة بـ 200 طن.

وزيرة التضامن: نتواصل دائما مع الهلال الأحمر الفلسطيني بشأن المساعدات في غزة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها قابلت على مدار الأيام الماضية الكثير من رؤساء المنظمات الدولية، مقدمة العزاء لوكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين من فلسطين "الأونروا"، حيث قتل 102 موظفين مسالمين مدنيين يعملون في غزة من جراء القصف الإسرائيلي.  

وأضافت "القباج"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الوزارة على تواصل دائم مع الهلال الأحمر الفلسطيني بشأن المساعدات إلى غزة.

إغاثة الأشقاء

وأشارت إلى وزارة الصحة والسكان تبذل مجهوداً كبيراً ومشرفاً في مستشفى العريش أو المستشفيات المحيطة هناك، من حيث الجاهزية الكبيرة، حيث وصل أطفال الحضانات الفلسطينيين لهذه المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية.

ولفتت أن الوزارة ما زالت تستقبل عدداً كبيراً من المتطوعين، ويبلغ عدد المتطوعين في الهلال الأحمر المصري 30 ألف متطوع، وعدد المتطوعين في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أكثر من 100 ألف متطوع، معبرة عن تقديرها للشباب المصري لتطوعهم بقوة كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي