عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب الاتحاد: جهود مصر لتمديد الهدنة بقطاع غزة يعكس قوتها في المنطقة ورعايتها لحقوق الشعب الفلسطيني

 رضا صقر رئيس حزب
رضا صقر رئيس حزب الاتحاد

أكد رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، أن نجاح الجهود المصرية بمد الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة بين حماس وإسرائيل، تعبر عن الدور المحوري الذي تقوم به مصر في تلك القضية، كما يعبر بشكل واضح عن قوة الدولة المصرية.

نجاح الهدنة الانسانية يمثل نجاحًا جديدًا لجهود الدولة المصرية 

وأضاف صقر في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن مد الهدنة في قطاع غزة، يمثل نجاحًا جديدًا لجهودها في احتواء الموقف، ليكون نقطة انطلاقة نحو وقف شامل لإطلاق النار، والبدء في مفاوضات جادة وعادلة لتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، التي تتبناها مصر وتحمل عبئها.

الموقف المصري يحظى بتقدير دولي كبير

وأشار رئيس حزب الاتحاد، إلى أن الموقف المصري يحظى بتقدير دولي كبير، حيث تقود مصر الجهود التي تجنب المنطقة توسيع نطاق الحرب، والتي سيكون لها تبعات مدمرة لكل الأطراف، وهو ما تواجهه مصر.

قال المستشار رضا صقر  رئيس حزب الاتحاد، إن الدولة المصرية حققت إنجازات ومشروعات تنموية بمحافظة سوهاج خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي غير مسبوقة، وهذا توثيق لاهتمام الرئيس بالصعيد الذي نحييه على التنمية الشاملة التي حققها في صعيد مصر.

الدولة المصرية حققت إنجازات ومشروعات تنموية بمحافظة سوهاج

وأوضح صقر، أن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت حساس ومنطقة تموج بصراعات، ومخططات تحاك من أجل تفكيك الدول وتقسيمها، كي يتم السيطرة على ثرواتها، وهو ما رأيناه بالفعل في عدد من الدول التي انهارت ويعيش شعبها حاليا مأساة.

الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت استثنائي

وأشار رضا صقر، إلى أن الانتخابات الرئاسية تأتي في توقيت استثنائي، لتؤكد على ضرورة المشاركة من أجل"حماية الوطن" وأن يكون الشعب المصري وحدة واحدة، لافتاً إلى أن تلك الوحدة تتحقق مع قيادة سياسية حكيمة مثل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعيد بناء دولة مدنية حديثة.

ولفت رئيس حزب الاتحاد، إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية، رسالة تعبر عن إدراك الشعب المصري للمخططات التي تحاك لإسقاط الدولة المصرية، ولمنع الرئيس السيسي من تقوية الوطن، الذي يتمتع دون غيره من دول المنطقة باستقرار.

تابع موقع تحيا مصر علي