عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخول أكثر من 150 شاحنة مساعدات إنسانية لغزة حتى الآن.. وعشرات العالقين برفح يعودون للقطاع

القاهرة الإخبارية
القاهرة الإخبارية

دخلت أكثر من 150 شاحنة مساعدات إنسانية دخلت إلى قطاع غزة عبر معبر رفح منذ صباح اليوم، مؤكدا على استمرار عبور الشاحنات للمعبر، فضلا عن تواصل توافد مئات الشاحنات عل العريش ورفح والشيخ زويد وتصطف على طول الطريق كله استعدادا لإدخال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، جاء ذلك بحسب كريم بيبرس، مراسل القناة الأولى من أمام معبر رفح.

دخول المساعدات لغزة

وأضاف، في مداخلة ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وجومانا ماهر: «قوات الاحتلال قبل الهدنة التي بدأت منذ يوم الجمعة الماضية كانت تعرقل دخول ووصول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، والحكومة المصرية قررت إدخال أكثر من الـ 200 شاحنة المتفق عليها يوميا وذلك بفضل الجهود الدبلوماسية المصرية بالشراكة مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية».

وتابع، أن سيارات الإسعاف تصطف يوميا أمام معبر رفح، وبدأت تدخل للمعبر من أجل نقل مصابي قطاع غزة بهدف تلقي العلاج داخل مصر سواء في مستشفى العريش العام والمستشفيات في محافظة شمال سيناء فضلا عن المستشفيات التي حددتها جمهورية مصر.

عشرات العالقين يدخلون غزة

على جانب آخر، أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، بتدفق عشرات الفلسطينيين العالقين بمصر لمعبر رفح لدخول غزة.

وتتويجا لجهود المصرية القطرية المكثفة والرامية الى إدخال المساعدات الإنسانية ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، دخلت الهدنة الإنسانية يومها الخامس بعد إعلان التوصل إلى اتفاق يقضي بتمديدها يومين إضافيين.

حياة المدنيين معرضة للخطر

وقال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور، اليوم الثلاثاء، إن حياة المدنيين الفلسطينيين معرضة للخطر، بسبب الكارثة الإنسانية التى تلحقها إسرائيل بقطاع غزة، وتهديداتها المستمرة باستئناف عدوانها الإجرامي على القطاع بعد انتهاء الهدنة الحالية، إلى جانب محاولاتها تهجير الفلسطينيين قسرًا من أراضيهم، بالتوازى مع تصاعد هجمات جيشها ومستوطنيها على الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

جاء ذلك في ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن مواصلة إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية. 

تابع موقع تحيا مصر علي