عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط التقديم فى وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة 2023

شروط التقديم بمندوب
شروط التقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة

شروط التقديم فى وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة والتي أعلن عنها المجلس برئاسة المستشار عادل عزب رئيس مجلس الدولة، وذلك بعد قبول دفعة تعينات جديدة لخريجي كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2023.

تحيا مصر

شروط التقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة

وحدد المجلس شروط التقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة، والتي يأتي على رأسها أن لا يقل التقدير العام لمجموع سنوات الدراسة في الكليات الثلاثة عن جيد، وأن لا يزيد سن المتقدم عن 30 عام، وأن يجناز المقابلات والاختبارات ويتمتع بصحة جيدة.

حيث كان مجلس الدولة قد أعلن عن سحب الملفات للتقديم في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة، ويتم تقديم الملفات للتقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة في الفترة من 2 ديسمبر وحتى 10 ديسمبر 2023 في مقر مجلس الدولة بوحدة التعينات.

شروط تقديم مجلس الدولة 2023

  1. التقديم مسموح لـ الذكور والإناث
  2. الا يزيد السن عن 30 عاما
  3. أن لا يقل التقدير العام عن جيد
  4. اجتياز كافة الاختبارات والمقابلات
  5. توافر الأهلية والصلاحية والكفاءة
  6. اللياقة الصحية وفقا للتحاليل والفحوصات المحددة

وبعد الإعلان عن شروط التقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة، من المقرر أن يستقبل مجلس الدولة راغبي التقديم في وظيفة مندوب مساعد بمجلس الدولة من صباح السبت 2 ديسمبر ويستمر التقديم حتى الأحد 10 ديسمبر، ويشترط تقديم الملف مستوفي أصول المستندات والأوراق المطلوبة للتقديم.

وحدد مجلس الدولة شروط التقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة وايضا المستندات المطلوبة، وهي صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي والأصل للإطلاع عليه، وصورة ضوئية من المؤهل الدراسي والأصل للإطلاع عليه، وسداد مبلغ 1500 جنيه في مكاتب البريد أو فروع مجلس الدولة بالمحافظات أو بنوك الأهلي ومصر والقاهرة.

مستندات تقديم مجلس الدولة 2023

وعن شروط التقديم بمندوب مساعد بمجلس الدولة وخطوات التقديم، حدد مجلس الدولة أنه يتعين تقديم طلب باسم رئيس مجلس الدولة، وإحضار أصل شهادة التخرج المؤقتة، وشهادة بتقديرات سنوات الدراسة، وصحيفة الحالة الجنائية للمتقدم في الوظيفة - لم يمض عليها ثلاثة أشهر - وشهادة وفاة مميكنة في حالة وفاة الوالد، وفي حالة سفره صحيفة الحالة الجنائية من القنصلية المصرية بالدولة المتواجد بها، وإقرار من المتقدم بموقفه من التجنيد أو صورة شهادة الخدمة العسكرية، وصورة ضوئية لبطاقة الرقم القومي، و4 صور حديثة للمتقدم وأصل شهادة الميلاد للمتقدم وقيد عائلي، وقرص CD متضمن وثيقة التعارف شاملة بيانات الأسرة حتى الدرجة الرابعة ومسوغات التعيين.

تابع موقع تحيا مصر علي