عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل وأحداث مثيرة بقضية ممرضة أكتوبر.. قطع في القلب وخنق بالرقبة

ممرضة أكتوبر
ممرضة أكتوبر

ممرضة أكتوبر والتي كشف تقرير الطب الشرعي تفاصيل مثيرة في واقعة وفاتها بعد مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة مع زوجها بمنطقة دهشور في الجيزة.

تحيا مصر

تقرير الطب الشرعي الخاص بـ ممرضة أكتوبر

اتهمت أسرة فاطمة - ممرضة أكتوبر - الشهيرة، زوجها بالتسبب في إنهاء حياتها، إلا أن الزوج أنكر ذلك وقرر حدوث مشاجرة بينه وبين زوجته قامت على أثرها الأخيرة بطعن نفسها بالسكين، وذلك أثناء محاولته انتشال السكين من يديها في المطبخ مما نتج عنه إصابتها في القلب ووفاتها في الحال.

وتبين من تقرير الطب الشرعي الخاص بـ فاطمة ممرضة أكتوبر، ظهور جرح مستوى الحواف مائل الوضع حجمه نحول 15 سم طول، متواجد أسفل منطقة منتصف عظمة الترقوة اليسرى بـ 2.5 سم، في منتصف يسار الصدر ويبعد عن الخط المنتصف الأمامي 6 سم، وايضا كسر بالضلع السادس ونفاذ الإصابة الطعنية بمنتصف يسار الصدر عبر المسافة الضلعية الخامسة اليسرى والتي نتج عنها قطعا في القلب.

كما تبين من تقارير الإدارة المركزية للمعامل الطبية، الخاص بفحص السلاح الأبيض المضبوط تطابق دماء المجني عليها المتواجدة على السلاح، وأنه لا يوجد ما يتنافى من الناحية الفنية مع جواز حدوث إصابة المجني عليها في يسار الصدر بسلاح مثل السلاح الوارد وصفه، وايضا لا يوجد ما يتنافى من الناحية الفنية وجواز الإصابة في القلب بنزيف، وهي أحد الأسباب الرئيسية المسببة في الوفاة.

أسباب وفاة ممرضة أكتوبر

وعن تحديد سبب وفاة المجني عليها فاطمة س - ممرضة أكتوبر - والسبب المباشر للوفاة، فإن تقرير الطب الشرعي بناء على ما تم الإطلاع عليه من مستندات أن الإصابات الرضية بالرأس وما أحدثته من نفاذ التجويف في الصدر والقلب، ومحاولة الضغط على العنق وما أحدث عنه من انسكابات دموية، فإنه يتعذر الجزم على وجه اليقين أو الترجيح الجازم بكون أيا من الأسباب السابقة هو السبب المباشر للوفاة وأن جميعها أسباب من الأسباب الرئيسية للوفاة.

وكانت تحقيقات النيابة في واقعة ممرضة أكتوبر كشفت العديد من المفاجآت، حيث قرر زوج ممرضة أكتوبر، بوقوع مشادة كلامية بينه وبين المجني عليها، إنتهت إلى حملها آلة حادة وهددت بإصابة نفسها، وإشتبكا في محاولة منه لنزع السكين منها فحدثت إصابتها، وقام بنقلها إلى المستشفى وتوفيت خلال ذلك، وأنه يعمل في مستشفى الدمرداش وزوجته كانت تعمل برفقته وتزوجها قبل الحادث بـ 4 شهور، وكان الشجار دائم بينهما.

أخطرت النيابة العامة من الأجهزة الأمنية في الجيزة، بوفاة سيدة وتواجد جثمانها في مستشفى 6 أكتوبر، وإنتقلت النيابة لمناظرة الجثمان، وتبينت ما به من إصابات وانتدبت مصلحة الطب الشرعي لتشريح الجثمان وإصدار الصفة التشريحية الخاص بها وفحص السلاح والآثار المضبوطة، وبيان ما إذا كانت البقع العالقة بها دموية من عدمه، وإن كانت تضاهي البصمة الوراثية لـ ممرضة أكتوبر من عدمه.

تحقيقات النيابة العامة في قضية ممرضة أكتوبر

وباستجواب المتهم أمام النيابة العامة أنكر ما نسب إليه من إتهامه بقتل المجني عليها، وقرر ما وقع بينهما من مشادة على حد قوله والتي إنتهت إلى إصابتها نفسها بالسكين الذي كانت تحمله دون قصد منه لذلك، مقرا أن السكين الذي عثرت عليه النيابة العامة هو السكين المعني، وقررت النيابة حجزه على التحريات لحين ورود تحريات المباحث.

وجاءت تحريات الأجهزة الأمنية في الجيزة، مؤكدة لرواية الزوج، وأمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، واستمعت لوالدي المجني عليها حيث شهدا أن المتهم كان دائم التعدي عليها بالضرب منذ زيجتهما واتهماه بقتلها، واستمعت ايضا لأحد جيران الطرفين بذات العقار فشهد أنه سمع يوم الواقعة نداء المتهم على زوجته لتفيق من إغمائها واصرها ملقاه على ظهرها تسيل الدماء من أنفها والمتهم ووالدها يحاولان إفاقتها وإسعافها.

فيما كشفت أسرة ممرضة أكتوبر، التي تخلص منها زوجها، بعد 5 شهور ويومين فقط من زواجهما، بعد سلسلة ووصلة تعذيب استمرت لأكثر من 4 أيام، انتهت بمقتلها في اليوم الخامس، وأوضحت في مقابلة مع موقع تحيا مصر، تفاصيل الأسباب التي دفعت زوج ابنتهم للتخلص منها، حيث أشاروا إلى أن زوجها كان يضربها بسبب عدم زيارة أهلها لها وتقديم الهدايا في المواسم، وآخرهم رمضان، في حين كشفت أمة الضحية، انها كانت مريضة لذلك لم تستطع الذهب إليها بموسم رمضان.

تابع موقع تحيا مصر علي