عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية آية مدني تتقدم باقتراح برغبة بتوفير وسائل مرور آمنة للمشاة بالنزهة للحد من حوادث السير

 النائبة آية مدني
النائبة آية مدني

تقدمت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، باقتراح برغبة إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى كلًا من : رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير النقل والمواصلات بشأن توفير وسائل مرور آمنة للمشاة كمطبات صناعية وإشارات مرور وخلافه للحد من حوادث السير بمنطقة النزهة بمحافظة القاهرة.

أهالي منطقة النزهة بمحافظة القاهرة يعانون من كثرة حوادث المرور

وقالت النائبة في المذكرة الإيضاحية إن أهالي منطقة النزهة بمحافظة القاهرة يعانون من كثرة حوادث المرور التي حصدت أرواح الكثير منهم، ووفاة رياضيين وأعضاء بنادي الشمس أثناء عبور الشارع، لعل آخرها حادث وفاة عضوة ونجلتها وهما من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء عبورهم الشارع أمام بوابة النادي.

وتابعت أن عضوة النادي فقدت حياتها هي ونجلتها نتيجة عدم وجود وسائل مرور آمنة للمشاة، ونتيجة السرعات الزائدة وعدم وجود مطبات صناعية لتهدئة سرعة السيارات بهذه الشوارع، وهم أمام بوابة ٢ نادي الشمس بشارع عبد الحميد بدوي، وأمام بوابة ٤ لنادي الشمس ناحية جسر السويس، وأيضا امتداد شارع عبد الحميد بدوي المنتهي بمرور النزهة، وأمام فندق راديسون بلو شيراتون.

واستمرار نزيف دماء ضحايا حوادث السير

وأوضحت إنه تم مخاطبة الجهات المختصة للحصول على الموافقات منذ حوالي عام، ولم نحصل على أي إفادة أو رد على الرغم من خطورة الأمر واستمرار نزيف دماء ضحايا حوادث السير بهذه المنطقة.

وأضافت أنها تتقدم بهذا الاقتراح برغبة لبحثه ومناقشته، وسرعة توفير وسائل مرور آمنة للمشاة من مطبات صناعية وإشارات مرور وخلافه لتحمي أهالي منطقة النزهة وذويهم من حوادث السير التي باتت تحصد أرواحهم.

وفي وقت سابق، حصلت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعضو لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية الدولية، على وسام "التسامح في الرياضة" من منظمة التسامح الدولي.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي الثامن للريادة والإبتكار والتميز، الذي أقيم بمقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي في الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية وبحضور معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، وبحضور الرئيس الفخري للمؤتمر الفريق أحمد محمد باديب، نائب رئيس جهاز المخابرات السعودي السابق.

تابع موقع تحيا مصر علي