عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: تمديد الهدنة الإنسانية بغزة يحمى حياة الأبرياء

النائب طارق رضوان
النائب طارق رضوان

ثمن النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الجهود المصرية والقطرية والأمريكية في تمديد الهدنة بين فلسطين وإسرائيل، الأمر الذي له أهمية كبيرة على العديد من الأصعدة أولاً وقبل كل شيء، يمنح التمديد فرصة للجانبين للتفاوض والتوصل إلى اتفاق سلمي يحقق الاستقرار في المنطقة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين العلاقات بين الجانبين وتعزيز الثقة بينهما.

تمديد الهدنة يحمي حياة الأبرياء

وأضاف رضوان ، ان المزيد  يسمح بتخفيف حدة التوتر والعنف في المنطقة، مما يحمي حياة الأبرياء ويقلل من الخسائر البشرية والمادية، كما يمكن أن يؤدي التمديد إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين والإسرائيليين، مما يساهم في تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة.

تمديد الهدنة يعزز الجهود الدولية

علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي التمديد إلى تعزيز الجهود الدولية للتوسط والوساطة بين الجانبين، وتشجيع المجتمع الدولي على العمل معًا لتحقيق السلام في المنطقة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحقيق تغيير إيجابي في العلاقات الدولية وتعزيز الأمن والاستقرار على المستوى العالمي.

 تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة

بشكل عام، يتمتع التمديد بأهمية كبيرة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، ويعزز الآمال في تحقيق حل سلمي للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي.

جدير بالذكر أن الهدنة الإنسانية دخلت، اليوم الثلاثاء في يومها الخامس، بعد الاتفاق على تمديدها بجهود مصري قطرية، لمدة يومين إضافيين.

وبموجب اتفاق تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس سيسمح بإطلاق سراح ما لا يقل عن 20 من الرهائن الإسرائيليين، بمعدل 10 في كل يوم، بالإضافة إلى الـ50 الذين تم الاتفاق عليهم في الهدنة نفسها.

وبموجب الاتفاق،  ستقوم إسرائيل بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل رهينة إضافي يتم إطلاق سراحه، كما فعلت بموجب الاتفاق الأساسي.

كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

وساطة مصرية قطرية ناجحة

نجحت الوساطة المصرية القطرية، في تمديد الهدنة في قطاع غزة، لمدة يومين إضافيين، بين حماس وإسرائيل.

تمديد الهدنة يومين

وأعلنت المقاومة الفلسطينية حماس، أن الإتفاق مع الأشقاء في مصر وقطر، تم على تمديد الهدنة يومين، مؤكدة أنه  تم الاتفاق مع الاشقاء فى مصر وقطر على تمديد الهدنة يومين بنفس الشروط السابقة الشروط السابقة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي