عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاة زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية من محاولة اغتيال.. ما القصة؟

رئيس جهاز المخابرات
رئيس جهاز المخابرات الأوكراني وزوجته

كشف المتحدث باسم المخابرات العسكرية الأوكرانية لرويترز إن زوجة رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية أصيبت بالتسمم بالمعادن الثقيلة وتخضع للعلاج في المستشفى.

تحيا مصر

محاولة اغتيال زوجة رئيسة جهاز المخابرات الأوكرانية

وقال المتحدث باسم المخابرات الأوكرانية: "نعم، يمكنني تأكيد المعلومات، لسوء الحظ، إنها صحيحة"، دون أن يوضح متى وقع الحادث.

وكان رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف،  الرجل البالغ من العمر 37 عامًا هدفًا لعدة محاولات فاشلة لاغتياله، بما في ذلك تفجير سيارة مفخخة.

وتسميم زوجة رئيس المخابرات الأوكرانية يمثل أخطر استهداف لأحد أفراد عائلة شخصية قيادية أوكرانية رفيعة المستوى منذ أن بدأت موسكو غزوها في فبراير من العام الماضي.

وذكرت وسائل إعلام أوكرانية، إن السم من المحتمل أن يكون قد تم إدخاله في طعامها وأن العديد من موظفي فى جهاز المخابرات الأوكرانية قد تعرضوا للتسمم أيضًا.

وسبق أن اتهمت موسكو أجهزة المخابرات الأوكرانية بمقتل مدون روسي مؤيد للحرب وصحفي مؤيد للحرب على الأراضي الروسية. وتنفي كييف تورطها في تلك الوفيات.

رئيس الشيشان: مستعد لإرسال 3 آلاف مقاتل آخرين لأوكرانيا

وفى سياق آخر، قال رئيس الشيشان رمضان قديروف، إن 3 آلاف آخرين من المقاتلين مستعدون للذهاب للقتال في أوكرانيا ضمن وحدات جديدة تابعة لوزارة الدفاع الروسية وقوات الحرس الوطني الروسي.

وقال قديروف :"المقاتلون لديهم أفضل المعدات والأسلحة الحديثة... وبالإضافة إلى ذلك، يتمتعون بقدرات قتالية عالية ولديهم حماس كبير لتحقيق نتائج".

وفى مايو، أعلن قديروف ، أن الشيشان أرسلت أكثر من 26 ألف مقاتل إلى أوكرانيا منذ بداية الحرب، بينهم 12 ألف متطوع، وأن 7 آلاف منهم في ذلك الوقت كانوا منخرطين فعلياً في القتال.

إيران تعلن استكمال الترتيبات لتسلم مقاتلات سوخوي-35 الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الثلاثاء، استكمال ترتيبات تسلم طائرات روسية مقاتلة من طراز "سوخوي-35" وهليكوبتر هجومية من طراز "ميل مي-28" وطائرات تدريب "ياك-130".

وفي مارس الماضي، أعلنت إيران إبرامها عقداً لشراء طائرات مقاتلة من طراز "سوخوي 35"، على الرغم من تحذير الولايات المتحدة من التعاون العسكري بين طهران وموسكو.

وتهدد الولايات المتحدة الأمريكية، بفرض عقوبات قاسية على أي دولة تتعامل مع القوات الإيرانية، خصوصاً الحرس الثوري المدرج في قائمة المنظمات الإرهابية الأميركية.

تابع موقع تحيا مصر علي