عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق المؤتمر الصحفي الثالث لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي

تحيا مصر

انطلق، منذ قليل، المؤتمر الصحفي الثالث لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، حيث يعقد بمقر الحملة الرئيسي بالقاهرة.

وكانت حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، قد عقد مؤتمرين صحفيين، الأول عندم تقدم مرشحها بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية للهيئة الوطنية للانتخابات، والذي شهد استعراض للأرقام والإحصائيات التي حصل عليها المرشح سواء فيما يتعلق بالتوكيلات الشعبية التي تخطت مليون توكيلا، أو تزكيات أعضاء مجلس النواب التي بلغت 424 تزكية.

المؤتمر الصحفي الأول لحملة السيسي

كما شهد المؤتمر الصحفي الأول، استعراض المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الانتخابية، لملامح حول الرؤية التي سيتبناها "السيسي" خلال الفترة الرئاسية المقبلة، والتي تضمنت معالجة للأزمة الاقتصادية، فضلا عن إعطاء أولوية لملفي الصحة والتعليم.

المؤتمر الصحفي الثاني

أمام المؤتمر الصحفي الثاني للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، فكان مع انطلاق فترة الدعاية لاالانتخابية، والتي من المقرر أن تستمر حتى 8 ديسمبر المقبل.

وخلال المؤتمر، أعلن المستشار محمود فوزي، عن تخفيض الدعاية الانتخابية، مع دعوة الراغبين في التبرع للحملة، أن يوجهوا تلك التبرعات إلى مؤؤسات المجتمع الأهلي، وبالتحديد صندوق تحيا مصر، للخصيصها لأهالينا في قطاع غزة، الذي يعاني من العدوان الإسرائلي.

الانتخابات الرئاسية

ويأتي المؤتمر الصحفي الثالث، قبل يومين، من انطلاق الانتخابات الرئاسية للمصرين في الخارج، والتي تجرى على مدار ثلاثة أيام 1 و 2 و 3 ديسمبر.

وتستكمل الوطنية للانتخابات الجدول الزمني الخاص بـ موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 في الداخل، حيث تتوقف الحملة الانتخابية وتبدأ فترة الصمت الدعائي لانتخابات المصريين في الداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم الجمعة 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من الاقتراع في الداخل.

وينطلق موعد انتخابات الرئاسة المصرية القادمة 2024 داخل جمهورية مصر العربية أيام الأحد والإثنين والثلاثاء 10 و11 و12 ديسمبر 2023 على مدار ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، على أن يكون موعد انتهاء عملية الفرز وتسليم المحاضر إلى اللجان العامة وقرارات اللجان العامة بشأن الاعتراضات وجميع المسائل المتعلقة بعملية الاقتراع يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي