عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقنة مضاد حيوي.. قرار عاجل بشأن مساعدة صيدلي التبين

حقنة - أرشيفية
حقنة - أرشيفية

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس مساعدة صيدلي التبين المتهمة بالتسبب في وفاة طالبة بالغة من العمر 13 عاما، بعد إعطائها حقنة مضاد حيوي بدون اجراء اختبار حساسية لها داخل صيدلية بمنطقة التبين.

تحيا مصر

قرار جديد بشأن مساعدة صيدلي التبين

حيث كانت النيابة العامة في القاهرة، باشرت التحقيقات مع مساعدة صيدلي التبين في اتهامها بالتسبب في وفاة طالبة في العقد الثاني من العمر بسبب إعطائها حقنة مضاد حيوي بدون إجراء اختبار حساسية داخل صيدلية في التبين، حيث كانت قد طلبت تحريات المباحث في القاهرة حول واقعة مساعدة صيدلي التبين.

وقررت النيابة العامة في القاهرة، حبس مساعدة صيدلي التبين 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجري معها، كما أمرت بعرض الطالبة المتوفية على الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية الخاصة بها وأسباب وملابسات الوفاة، وكذلك استمعت لأقوال والدة الطالبة المتوفية في واقعة مساعدة صيدلي التبين، واستمعت لأقوال مساعدة الصيدلي.

تفاصيل قضية مساعدة صيدلي التبين

وقالت مساعدة صيدلي التبين خلال تحقيقات النيابة العامة في القاهرة، أنها اعتادت على إعطاء الحقن داخل الصيدلية بشكل طبيعي بدون اختبار الحساسية، وأن الطالبة حضرت إلى الصيدلية برفقة والدتها التي أخبرتها بأنها تعاني من آلام في منطقة الكلى، وقامت بإعطائها حقنة مضاد حيوي دون اجراء اختبار حساسية.

وقررت والدة الطالبة في التحقيقات أنها ذهبت إلى الصيدلية بعد معاناة ابنتها ببعض الآلام في الكلى وأخبرت بها مساعدة صيدلي التبين، التي اعطتها حقنة ثم غادرت الصيدلية وما أن وصلت إلى المنزل حتى شعرت بإغماء ثم فقدت وعيها وأصيبت بهبوط حاد في الدورة الدموية بسبب الحقنة.

القبض على مساعدة صيدلي التبين

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية في القاهرة، أن المتهمة تعمل مساعدة صيدلي في إحدى الصيدليات بمنطقة التبين، وأنها اعتادت إعطاء الحقن بدون اجراء اختبار حساسية، وأن الطالبة المتوفية حضرت إلى الصيدلية بعد شعورها بآلام في منطقة الكلى وقامت مساعدة صيدلي التبين بإعطائها حقنة مضاد حيوي بدون اختبار حساسية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارا من قسم شرطة التبين تضمن ورود بلاغا من والدة طالبة اتهمت فيه مساعدة صيدلي بالتسبب في وفاة ابنتها بسبب حقنة مضاد حيوي، وعقب تقنين الإجراءات ألقت أجهزة أمن القاهرة القبض على مساعدة صيدلي التبين.

تابع موقع تحيا مصر علي