عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقابة الصحفيين تنظيم يوم تضامنى مع نساء وأطفال فلسطين

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

تشهد نقابة الصحفيين، اليوم الأربعاء، تنظيم يوما تضامنيًا ـ تنظمه لجنة المرأ ـ مع نساء وأطفال فلسطين وكذلك الشعب الفلسطيني.

يأتي ذلك ضمن فعاليات 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك تحت شعار "منظمات دولية.. بمعايير مزدوجة.. أوقفوا العدوان.. ارفعوا الحصار".

يوم تضامني مع نساء وأطفال فلطسين

يأتي اليوم بالتوازي مع فعاليات ووقفات تضامنية في عدد من الدول العربية تحت نفس الشعار.

يبدأ اليوم بوقفة صامتة بملابس الحداد والشارات السوداء من الساعة 5 إلى 6 مساء، يليها ندوة عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني يتحدث في الندوة أمال الأغا رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة وعدد آخر من الشخصيات النسائية والعامة.

ويختتم اليوم بفقرة قراءة جوابات لأطفال في فلسطين "بيت الحودايت" حول مشاهد العدوان تقديم الفنان محمد عبد الفتاح، كما يشهد اليوم عرض لأفلام توثق الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني وأطفال فلسطين.

استشهاد 66 صحفيا

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، استشهاد 66 من الصحفيين والعاملين في قطاع الإعلام، بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي بدأ في 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت النقابة، أن هناك صحفيين مفقودان هما نضال الوحيدي وهيثم عبد الواحد، فيما يوجد 31 صحفيا أسيرا اعتقلهم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.. وبيّنت أن من ضمن حصيلة الشهداء 6 صحفيات خلال العدوان وهن سلمى مخيمر، سلام ميمة، إيمان العقيلي، آلاء الحسنات، آيات خضورة، دعاء شرف.

وطالبت النقابة كافة المؤسسات الدولية والعربية والفلسطينية العاملة في القطاع النسوي والحقوقي بمتابعة وملاحقة منظومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق الصحفيات اللواتي يتعرضن للاستهداف بالقتل والاعتقال والملاحقة والضرب والاعتداء على خلفية عملهن الصحفي.

الاتحاد الدولي للصحفيين

على جانب آخر، وافقت اللجنة التنفيذية لـ الاتحاد الدولي للصحفيين بالإجماع على طلب العضوية، الذي تقدمت به نقابة الصحفيين المصريين، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقد اليوم لقيادة الاتحاد الدولي عبر تقنية الزوم.

ورحبت قيادة الاتحاد الدولي بانضمام نقابة الصحفيين المصريين للاتحاد الدولي، التي تعتبر واحدة من أهم نقابات الصحفيين في إفريقيا، والمنطقة العربية وأكبرها.

تابع موقع تحيا مصر علي