عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري تغذية علاجية: المياه فقط القادر على فقد الوزن

تحيا مصر

قال الدكتور عماد فهمي، استشاري التغذية العلاجية، أى طعام يتناوله الإنسان يعمل على تدفئة الجسم، لأن هناك سعرات حرارية فى أى طعام خلقه الله، لافتا إلى أنه بدون التفكير فى أنواع الطعام الله خلق لكل موسم طعام ينبت فى هذا الموسم.

تحيا مصر

المياه فقط هى الشئ الوحيد الذى يعمل على فقد الوزن

وتابع استشاري التغذية العلاجية، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "المياه فقط هى الشئ الوحيد الذى يعمل على فقد الوزن، لأنها لا تحتوى على أى سعرات حرارية، والخيار به سعرات حرارية بالتالى لا يعمل على التخسيس".

التعديل الوراثى والهرمونات غيرت فى كمية الفيتامينات 

وأضاف استشارى التغذية العلاجية: "ربنا أعطانا لكل موسم طعام، عندنا خضار صيفى وآخر شتوى وكذلك فى الشتاء يوجد خضار وفاكهة شتوى، وعلينا الالتزام بهذه الأطعمة فى مواسمها"، لافتا إلى أن التعديل الوراثى والهرمونات غيرت فى كمية الفيتامينات الموجودة فى الخضروات والفاكهة.

اللحم والبروتينات الحيوانية زى البيض والجبن

وفى وقت سابق أكد استشارى التغذية العلاجية، إن هناك ذكاء للمصريين فى وجباتهم منذ قديم الأزل، لافتا إلى أن هذا الذكاء كان متمثلا فيما يتناولونه من أغذية، وطريقة صنعها ومعرفة مكوناتها وقيمها الغذائية.

وتابع استشارى التغذية العلاجية، خلال حواره مع الإعلامية مروة شتلة، المذاع على فضائية "الناس"، افى وقت سابق: "زمان تلاقى الأم تعمل الفول وتضع عليه عدس، وكمان تعمل الفول وتضع عليه ليمون، وده عشان البروتينات النباتية فيها عجز فى الأحماض الأمينية وبعض القيم الغذائية فلما تخلط الفول والعدس اثنين برتوينات نباتية يكموا اللى ناقص من بعض، وكمان عصر الليمون على الفول يجعل الحديد يمتص بشكل جيد".

كل بياض البيض بلاش الصفار

واستكمل استشارى التغذية العلاجية: "اللحم والبروتينات الحيوانية زى البيض والجبن فيها كل الأحماض الأمينية كاملة، فعشان كده لا أنصح إن أحد يقول كل بياض البيض بلاش الصفار، أو اللبن من غير دسم، أو خلافه، لا بقول كل الحاجة زى ما ربنا خلقها ما دام مفيش مرض يمنع هذا".

تابع موقع تحيا مصر علي