عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فوزي يكشف عن رؤية المرشح عبد الفتاح السيسي في المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية

المؤتمر الصحفي لحملة
المؤتمر الصحفي لحملة السيسي

قال المستشار محمود فوزي، مدير حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن رؤية مرشحنا تنقسم إلى محاور سياسية واقتصادية واجتماعية، وهي تتضمن أهداف يندرج تحتها برامج لعدد لا نهائي من المشروعات، موضحًا: "يكفي أن أقول أنه خلال الـ 9 سنوات الماضية، أقيم في البلاد 15 ألف مشروع، لم يكونوا ضمن برنامج انتخابي محدد، وإنما استلزمتهم الضرورة لتحقيق أهداف، وبالتالي تحقيق الأهداف هو الطريق العملية الصادقة في طرح مثل تلك الرؤى الانتخابية".

جاء  ذلك خلال الموتمر الصحفي الثالث للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

المحور السياسي

وأضاف "فوزي" أنه فيما يتعلق بالمحور السياسي، رؤية مرشحنا تهدف لزيادة التعددية وتنشيط الحياة الحزبية، وتبني نظام انتخابي يوسع التمثيل النيابي، والمزيد من دعم اللامركزية، وإجراء انتخابات المحليات، وتعزيز منظومة حقوق الإنسان بجميع أنواع الحقوق واستمرار دعم منظومة العدالة الناجزة، وتعزيز دور النقابات والمجتمع المدني، وتعزيز در تمكين المرأة والشباب، واستمرار جهود الحوكمة ومكافحة الفساد، وتأهيل وتدريب الجهاز الإداري للدولة.

المحور الاقتصادي

وأوضح أنه فيما يتعلق بالمحور الاقتصادي، فمن أولويات مرشحنا مواجهة التضخم وزيادة الإنتاج وتوطين الصناعة، وزيادة الرقعة الزراعية، وجذب مزيد من الاستثمار الخاص وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد، وتمكين القطاع الخاص والتركيز بشكل أساسي على مشروعات النقل والطاقة، كما نسعى لحرية أكبر وأوسع للمجتمع المدني والقطاع الخاص في المرحلة المقبلة.

المحور المجتمعي

بالنسبة للمحور المجتمعي، فنحن ماضون في طريق مزيد من التمكين الاقتصادي للمرأة، وفيما يتعلق بالتعليم، ستكون له أولوية أولى وكبرى، تميولا وتطويرًا، كما سندعم التعليم العالي،حيث سندعم لمزيد من حرية الابتكار وإنجازات البحث العلمي، وترجمتها إلى مخرجات صناعية تدر عوائد على أصحابها.

وأردف: "فيما يتعلق بالعمران، فالرؤية تعتمد على ضرورة رفع كفاءتها، مشيرًا إلى أن مصر عاشت على 7% إلى 2014 وفي عام 2023، تعيش مصر على 14 %، وهذا يعني زيادة 100 % من حجم العمران.

وقال: "سيكون للثقافة وتطوير الوعي أهمية كبيرة لدى مرشحنا، لافتا إلى أننا نستهدف آلاف المشروعات".

وكانت حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، قد عقد مؤتمرين صحفيين، الأول عندم تقدم مرشحها بأوراق ترشحه في الانتخابات الرئاسية للهيئة الوطنية للانتخابات، والذي شهد استعراض للأرقام والإحصائيات التي حصل عليها المرشح سواء فيما يتعلق بالتوكيلات الشعبية التي تخطت مليون توكيلا، أو تزكيات أعضاء مجلس النواب التي بلغت 424 تزكية.

تابع موقع تحيا مصر علي