عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سموحة يجبر الأهلي على التعادل السلبي في الدوري

تحيا مصر

انتهت مباراة الأهلي وسموحة، بنتيجة التعادل السلبي، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي. 

مباراة الأهلي وسموحة 

وحاول لاعبو الأهلي، التسجيل لكن التكلات الدفاعية لفريق سموحة حالت بين الأهلي وبين تسجيل الهدف.

بتلك النتيجة يكون قد تراجع الأهلي للمركز الثاني برصيد 14 نقطة، خلف بيراميدز المتصدر برصيد 16 نقطة.

وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي:‏

حراسة المرمى:‏ محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق و‏رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وعلي معلول.

خط الوسط:‏ مروان عطية وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وكريم فؤاد.

خط الهجوم:‏ صلاح محسن.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: خالد عبد الفتاح وياسر إبراهيم وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد هاني ومصطفى شوبير ومحمد زعلوك وأحمد نبيل كوكا.

مباراة الأهلي وسموحة

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز الخامس هذا الموسم، لتعويض تعادله في لقاء الجولة الأخيرة أمام فريق الجونة، ولكي يعزز صدارته لقمة جدول الترتيب التي يحتلها برصيد 13 نقطة.

ويعود الأهلي، لاستئناف نشاطه في الدوري، بعد فترة غياب دامت كثيرا بسبب فترة التوقف الدولي، التي عاشتها الأندية على مدار الأسابيع الماضية، وبعدها انشغل الأهلي بخوض لقاءه أمام فريق ميدياما الغاني، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وفاز الأهلي، في لقاءه ضد الفريق الغاني، بثلاثية نظيفة، سجلها كل من محمود عبد المنعم كهربا، حسين الشحات، وصلاح محسن، وحصد أول نقاطه في المجموعة، وبعدها سيلاقي فريق يانج أفريكانز في الجولة الثانية مساء السبت المقبل.

أرقام محمد عادل 

ولعب الأهلي، 24 مباراة بصافرة محمد عادل، فاز الأحمر، في 18 مباراة، تلقى خسارة وحيدة، وتعادل في 5 مباريات.

أشهر محمد عادل، 36 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراء، واحتسب ركلتي جزاء فقط للنادي الأهلي. 

تاريخ لقاءات الأهلي وسموحة 

وسبق أن لعب الفريقان 26 مباراة في تاريخ مواجهاتهما بالدوري العام، منذ صعود سموحة للدوري العام موسم 2020-2011، كانت المباراة الأولى يوم 2 ديسمبر 2010 وانتهت بالتعادل 1-1 أحرز للأهلي محمد أبو تريكة، وآخر مباراة في 17 أبريل الماضي وانتهت بفوز الأهلي 2- صفر أحرز هدفي الأهلي محمد شريف ومحمود كهربا.

وخلال هذه المباريات فاز الأهلي في 14 مباراة، وفاز سموحة في أربع مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز لاعبو الأهلي 44 هدفاً وتلقت شباكه 22 هدفاً.

أكبر فوز للأهلي في لقاءات الفريقين 4- صفر موسم 2020-2021، و 4-1 موسم 2021-2022، و 4-2 موسم 2016-2017، كما حقق الأهلي الفوز 3-1 ثلاث مرات، وأكبر فوز لسموحة كان 3- صفر موسم 2015-2016،و3-2 موسم 2021-2022.

ترتيب الأهلي في الدوري 

وخاض الأهلي، 5 مواجهات في الدوري حتى الآن، ولديه مواجهة مؤجلة أمام فريق بلدية المحلة.

وفاز الأهلي، في 4 مواجهات على حساب كل من ( المصري البورسعيدي، الإسماعيلي، سيراميكا كليوباترا، المقاولون العرب)، وتعادل في لقاء وحيد أمام فريق الجونة.

تابع موقع تحيا مصر علي