عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة

الشيخ نواف الأحمد
الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح

أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، اليوم الأربعاء، أن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

تحيا مصر

أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة

وأضافت الوكالة إن:" وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بأن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى صباح هذا اليوم إثر وعكة صحية طارئة ويتلقى العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية". وأشارت الوكالة الكويتية إلى أن:" حالة الأمير مستقرة".

محاكمة وزير الدفاع الكويتي الأسبق

وفى سياق منفصل، أفادت وكالة رويترز للأنباء فى مطلع الأسبوع، بسجن وزير الدفاع الكويتي الأسبق خالد الجراح الصباح لمدة 7 سنوات بتهمة الفساد. 

وذكرت الوكالة:" قضت محكمة التمييز الكويتية اليوم الأحد بحبس وزير الدفاع الأسبق خالد الجراح الصباح سبع سنوات مع الشغل في تهم تتعلق بإساءة استخدام أموال صندوق الجيش".

وامتنعت المحكمة عن النطق بعقاب رئيس الوزراء الأسبق جابر المبارك الصباح وألزمته برد مبالغ مالية في تهم تتعلق بإساءة استخدام أموال صندوق الجيش.

الخارجية: مصر تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وفى سياق آخر، تُشارك جمهورية مصر العربية المجتمع الدولي في إحيائه لليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يُحتفل به في يوم التاسع والعشرين من نوفمبر من كل عام، تضامناً مع شعب فلسطين الصامد، وتأكيداً على حضور القضية الفلسطينية حيةً وحاضرةً في المحافل الدولية وفي الضمير العالمي.

وتطالب مصر المجتمع الدولي بالتحرك الجاد والحازم لوقف الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية وكامل الأرض الفلسطينية المُحتلة، ورفع الظلم والمعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني. كما تُطالب بالوقف الدائم وغير المشروط لإطلاق النار في قطاع غزة حقناً لدماء الأبرياء، وتوفير المساعدات الإغاثية والإنسانية اللازمة بشكل كاف ومستدام للتعامل مع المأساة الإنسانية غير المسبوقة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتؤكد مصر في هذا اليوم، على أن الاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط لن يتحقق إلا من خلال تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ومقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وهو الأمر الذي يقتضي تكاتف المجتمع الدولي بكل جدية لإنفاذ حل الدولتين وتجسيد الدولة الفلسطينية المُستقلة المُتواصلة الأراضي على خطوط الرابع من يونيو لعام ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

تابع موقع تحيا مصر علي