عاجل
الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال مؤتمر الحركة الوطنية.. رجب هلال حميدة: السيسي انتصر على الإرهاب وعمر الصحراء.. صور

رجب هلال حميدة
رجب هلال حميدة

قال رجب هلال حميدة، نائب رئيس حزب إرادة جيل، إن مصر تعرضت لتحديات في غاية الخطورة وواجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونحن المصريين نبحث عن مزيد من الاستقرار والأمن والأمان وهو ما قدمه لنا الرئيس السيسي.

تحيا مصر

دعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية 

جاء ذلك في مؤتمر حزب الحركة الوطنية المصرية، برئاسة اللواء رؤوف السيد علي، رئيس الحزب، لدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لانتخابات رئاسة الجمهورية والذي انعقد بتنظيم امانة الحزب بمحافظة بورسعيد وأمينها الشاب اسلام زيدان، والمقام برعاية تحالف الأحزاب المصرية، وبحضور وفد من حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ورئيس جامعة بورسعيد وممثلي الكنيسة والأزهر الشريف وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين والتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي، وعدد كبير من رؤساء الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.

الرئيس السيسي واجه الارهاب وانتصر عليه

وأضاف، أن الرئيس السيسي واجه الارهاب وانتصر عليه، وعمر الصحراء ودعم الاقتصاد، بل وحول الصحراء إلى جنات خضراء، ووفر مايقرب من 3.6 مليار متر مكعب من المياه في تبطين الترع التى انعسكت على زيادة الرقعة الزراعية بجانب ملايين الصوب الزراعية التى أدت لإنتاج أطنان من المواد الغذائية.

وأشار رجب هلال حميدة، نائب رئيس حزب إرادة جيل، إلى أننا هنا من أجل أنفسنا وليس من أجل الرئيس السيسي لأننا نحن الذين بحاجة إليه، وخلال السنوات التى عشتها في عهد الرؤساء السابقين، اعرف جيدا ان الرئيس السيسي يعمل بتجرد شديد من أجل الدولة المصرية.

وكان قد قال رجب هلال حميدة، نائب رئيس حزب إرادة جيل، مسبقًا إنه بالرغم من عدم تخصصه في السينما والمسرح لكنه عندما تلقى الدعوة للمشاركة في الحوار الوطني، رحب بالمشاركة، حيث أن السينما في وجدان أي مصري وأي مثقف وسياسي، فالسينما تصنع استقرار المجتمعات إذا أُحسن استخدامها وتوظيف المادة التي تقدمها ليجسدها الفنان في شكل درامي أو مسرحي.

السينما في وجدان أي مواطن مصري.. ولها دور في تحقيق الاستقرار

وأشار حميدة في لقاء موقع تحيا مصر أجراه الزميل محمود فايد،على هامش مناقشات الحوار الوطنى، إلى أن تقديم سيناريو جيد من خلال فنانون متميزون، فأنه يمكننا أن ننهض بثقافة الشعوب، ونعمق قضية الولاء والادخار والوطنية، ونعالج الجريمة وقضايا المخدرات والعنف، شريطة تقديم محتوى فني يليق بالمجتمع، مشيرًا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة انتشر المحتوى التجاري، " منتج يريد أن يحقق ربح سريع ويختار ممثل يريد نفس الأمر، فكانت النتيجة وجود مظاهر من الشباب في المجتمع يحاولون تقليدهم دون وعي".

 لابد أن يكون هناك دور للدولة في دعم صناعة السينما وخاصة على مستوى الرسوم والضرائب والجمارك

وتابع:" لدينا محتوىات كثيرة ثرية، ولاسيما أعمال العظيم أسامة أنور عكاشة، وما قدم من أعمال درامية في رمضان الماضي ولاسيما مسلسل سره الباتع للمخرج خالد يوسف، الذي نقلنا للماضي البعيد أيام الاحتلال الفرنسي ثم أخذه وصنع اسقاط لما هو حادث في حاضرنا الآن بشكل درامي وتاريخي غير مبتذل، مشيرًا إلى أن الفن الجيد يحتاج لمحتوى جيد وفنان جيد ومخرج جيد، ولكي ننهض بكل ذلك فلابد أن يكون للدولة دورًا كبيرًا".

رجب هلال حميدة لتحيا مصر: لابد أن يكون هناك دور للدولة في دعم صناعة السينما وخاصة على مستوى الرسوم والضرائب والجمارك

وأكد، أهمية دعم صناعة السينما من خلال تقليل الضرائب وتسهيل عملية الاستيراد لمعدات الصناعة، وهذا يتم فعليًا،  مطالبًا بدعم وزارة الثقافة للمهرجانات السينمائية المحترمة لأن وجود مثل هذه المهرجانات فأنها تنقل صورة عن المجتمع والحضارة المصرية ومن ثم جذب السياح  لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي