عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد الباز: تمديد الهدنة ليومين إضافيين بغزة نتاج لمساعي مصر الرامية لإحلال السلام

المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر،  بالجهود الحثيثة والتعاون المثمر بين مصر وقطر فى الوصول لتمديد الهدنة بقطاع غزة ليومين إضافيين، مؤكدًا مصر كانت ولازالت أول الداعمين للقضية الفلسطينية على مدار تاريخها ولطالما نادت بالحل العادل وحل الدولتين والعودة لحدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

تحيا مصر

الأوضاع فى قطاع غزة كارثية 

وأضاف الباز فى بيان له، أن الأوضاع فى قطاع غزة كارثية، ولولا الوساطة المصرية القطرية بالشراكة مع الولايات المتحدة لحدثت كارثة إنسانية فى القطاع، خاصة مع نفاذ كل مقومات البقاء على قيد الحياة من ماء وغذاء وأدوية.

إحياء مسار السلام الدائم

وأكد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن مصر دائمًا ما تحمل هم الأشقاء فى كل الدول خاصة دول الجوار، وتحرص على إحياء مسار السلام الدائم وعدم توسعة رقعة الصراع للمنطقة، فضلًا عن تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء فى فلسطين، منوهًا أن معبر رفح البري لم يغلق يومًا واحد منذ ٧ أكتوبر الماضي وانما الإعاقة كانت من جانب قوات الاحتلال.

ضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب

وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع إلي مسئولياته وضرورة محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ارتكبتها بحق المدنيين فى قطاع غزة، مؤكدا أن نتائج انتهاكاتها تجاوزت حق الدفاع عن النفس.

وكان قد أشاد المهندس أحمد الباز،الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، مسبقًا بزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمدينة العريش، يرافقه لفيف من كبار رجال الدولة والسياسيين ورؤساء الأحزاب والإعلاميين والفنانين، مضيفًا:" توقيتها مناسب وتبعث رسائل طمأنة لمل مصري يحمل هم هذه القطعة الغالية من أرض مصر".
وأضاف الباز فى بيان له، أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي حكم البلاد وهي تولي شبه جزيرة سيناء اهتمامًا خاصًا وكبيرًا لما لها من مكانة مرموقة عند المصريين، مؤكدًا أن مصر قيادة وشعبا لن تفرط فى شبر من أرض سيناء.

حماية الأمن القومي المصري

وأكد الأمين العام المساعد لحزب مصر أكتوبر، أن المصريين جميعًا بمختلف توجهاتهم وطوائفهم يقفون صفًا واحدا خلف القيادة السياسية، لحماية الأمن القومي المصري وسيادة الدولة على أراضيها، منوهًا إلي الدور الكبير الذي تقوم به قبائل وعواقل سيناء إلي جانب القوات المسلحة والشرطة بتطهير سيناء من الإرهاب.

محاولات للنيل من استقرار الدولة المصرية

وشدد الباز على ضرورة الوقوف خلف القيادة السياسية كحائط صد لمنع الانزلاق وراء أي محاولات للنيل من استقرار الدولة المصرية، منوهًا إلي ضرورة الحفاظ على ما اكتسبناه خلال العشر سنوات الماضية من انجازات ونجاحات من شمال البلاد إلي جنوبها.

تابع موقع تحيا مصر علي