عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب البرلمان لـ تحيا مصر بعد توجيهات الرئيس بإنشاء مراكز للسيارات المتحفظ عليها: «تستهدف حمايتها وتحقيق أقصى استفادة منها»

المركبات المتروكة
المركبات المتروكة والمهملة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المستشار عمر مروان، وزير العدل، وتناول الناقش الإطلاع على أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية، بما يسهم في تطوير مقار وأبنية دور المحاكم والعدالة، ويرفع من كفاءتها باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، حيث تابع الرئيس في هذا الإطار تطورات العمل بمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية، والتي ستسهم في تسهيل إجراءات التقاضي للمواطن وتطور من فلسفة العمل بالمنظومة القضائية من خلال عناصر الرقمنة وتحديث الأدوات التقنية.

تحيا مصر 

 تطوير أعمال لجنة التصرف في المركبات المتروكة والمهملة

وتناول الاجتماع جهود تطوير أعمال لجنة التصرف في المركبات المتروكة والمهملة، بما يضمن الاستفادة منها على الوجه الأمثل، ووجه السيد الرئيس في هذا الصدد بمواصلة العمل لإنشاء مراكز حديثة لإيداع السيارات المتحفظ عليها، وميكنة العمل بتلك المراكز بما يتسق مع القانون ويضمن حماية المركبات ويحقق هدف الاستفادة منها.

تطوير منظومة الشهر العقارى

وتطرق الاجتماع إلى جهود تطوير منظومة الشهر العقارى، وبالأخص التحديث المستمر لوحدة إصدار المحررات عن بعد بوزارة العدل، التى أصبحت قادرة على الإصدار النهائى للتوكيلات الرسمية العامة فى القضايا عن بعد، إلى جانب توفير عدد كبير من الخدمات الأخرى كشهادات المحاكم الابتدائية والجزئية والاقتصادية، بما ييسر للمواطنين ويتسق مع عمليات تطوير مختلف الخدمات العامة فى الدولة.

وفي هذا الصدد، أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزير العدل، بمواصلة العمل لإنشاء مراكز حديثة لإيداع السيارات المتحفظ عليها.

حماية المركبات المتحفظ عليها

وأوضح عابد في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الهدف من إنشاء هذه المراكز هو حماية المركبات المتحفظ عليها مما يحقق أقصى استفادة منها.

تسهيل معرفة السيارات وتحقيق أقصى استفادة منها

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن ميكنة العمل بمراكز إيداع السيارات المتحفظ عليها تهدف إلى تسهيل معرفة السيارات وتحقيق أقصي استفادة منها.

وأشار النائب علاء عابد، إلى وجود آلاف السيارات المتحفظ عليها سواء المسروقة أو حوادث السير أو الخطف وغيرها من القضايا .

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي