عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النقل والمواصلات يشيد بقرار تثبيت سعر السولار.. ويؤكد لـ تحيا مصر: يخفف الأعباء عن محدودي الدخل

رئيس لجنة النقل والمواصلات
رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برفض الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب الحكومة بزيادة أسعار السولار حرصًا على المصلحة العامة للمواطن.

تحيا مصر

المواطن المصري البسيط

وأكد رئيس النقل والمواصلات لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع المواطن المصري البسيط على رأس أولوياته، ولا يتخذ أي قرار ضد محدودي الدخل، لذلك رفض طلب الحكومة رفع أسعار السولار.

الظروف الاقتصادية العالمية

وأوضح رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن رفض الرئيس للزيادة وذلك نظرَا للظروف الإقتصادية العالمية التي تجتاح العالم كله، وبالطبع تتأثر بها الدولة المصرية. 

وأشار عابد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص كل الحرص على المواطن المصري، ويسعى لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنيين البسطاء.  

 جدير بالذكر أن النائب علاء عابد، قال إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالأمن القومي المصري وأيضًا الخاصة بما يحدث في الأراضي الفلسطينية وضد الشعب الفلسطيني نحن نؤيدها وبكل قوة نؤمن بالقرارات التى إتخذها الرئيس ونقف جميعا صفا واحدا خلفه.

الشعب الفلسطيني

وأضاف النائب علاء عابد: الحقيقة اننا كأعضاء مجلس نواب الشعب المصري نؤكد أن ما يحدث مع الشعب الفلسطيني هو محاولة تهجير قسري ،والإعتداءات التى وقعت  على المدنيين هي جرائم حرب طبقا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وأيضا طبقا لاتفاقيات جنيف الأربعة، وأيضا طبقا للمحكمة الجنائية الدولية ويجب أن يقدم مرتكبي هذه الجرائم للمحاكمات العاجلة لأن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.

وطالب النائب علاء عابد، المجتمع الدولي طبقًا للقانون الدولي الانساني والاعلان العالمي لحقوق الانسان، واتفاقيات جنيف الرابعه 

وتفعيلًا لالياتها بارسال اللجنه الدائمه لتقصي الحقائق الي غزة، للتحقيق في جرائم الحرب التي يشنها جيش الاحتلال ضد الفلسطينين العزل والحصار علي المدنيين وقصف المستشفي الاهلي المعمداني وقتل 500 مريض، لتقديمهم للمحكمه الجنائيه الدولية، وأنها جرائم حرب لاتسقط بالتقادم.

الحفاظ على القضية الفلسطينية 

وقال عابد، أن التهجير إذا لجأت إليه إسرائيل بهذا الشكل فسيكون عواقبه وخيمة، لن يقبلة الشعب المصري، ولن تقبله المؤسسات المصرية ولن تقبله القيادة السياسية، وأن الهدف المصري الحفاظ على القضية الفلسطينية وعدم تهجير أهالي غزة والضفة ، وحق الشعب الفلسطيني فى أرضهم ،وكما قال الرئيس السيسي: كيف ندافع عن أرض بدون شعب.

وأكد عابد أن هناك تكامل الأهداف الفلسطينية المصرية الفلسطينية وليس تعارضها لنصرة الحق والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني ، لا تنازل عن حدود فلسطين قبل 67 وعاصمتها القدس الشرقية ، هدفنا الذي نسعى إليه وسنظل نسعى إليه "علم فلسطين أصبح رمزا للصمود أطفال ونساء فلسطين رمز للصمود"

الدعم للشعب الفلسطيني

وتابع:" إقامة الدولة الفلسطينية على حدود ما قبل 1967 ، هو ما نسعى إليه وما سنتحدث عنه  ولن يستطيع الكيان الصهيوني بإستخدام الأسلحة أن يكتسب أرض هذه الأرض لن تسقط بالتقادم نحن نقول للشعب الفلسطيني اصبروا وصابروا  ورابطوا والشعب المصري معاكم ، لقد نزل الملايين من أبناء الشعب المصري إلى الميادين ليؤكدوا موقفهم المساند والداعم للشعب الفلسطيني وأكدوا أنهم خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي اتخذ قرارات هامة هذه القرارات الهامة والتحركات التى قام بها خلال الأيام الماضية من أجل الأمن القومي المصري، ومن أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، ونقول للشعب المصري شكرا على موقفك النبيل منذ 48 ، وإحنا مع القضية الفلسطينية ولن نتخلى عنها ونساند الشعب الفلسطيني ، وهو صاحب الأرض والسيادة على أراضيها".

 

تابع موقع تحيا مصر علي