عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل حملة السيسي بمناظرة«التنسيقية»: مرشحنا الأمثل لمنصب الرئيس لاستكمال مسيرة البناء نحو الجمهورية الجديدة

 النائب أحمد مقلد
النائب أحمد مقلد

قال النائب أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ممثل حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن المشهد السياسي الحالي هو مشهد كاشف وله دلالات كبيرة،و أن كافة الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمتلك أيدولوجيات وأفكار مختلفة لتقديم مرشحها كما ينبغي. 

جاء ذلك خلال عقد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مناظرة حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة»، بالتزامن مع نهاية فترة الدعاية الانتخابية وبداية الصمت الانتخابي تمهيدًا لبدء تصويت المصريين في الخارج  أيام 1 و2 و3 ديسمبر 2023.

 الشكل السياسي تطور بشكل كبير خلال الفترة السابقة

وأشار أحمد مقلد إلى أن الشكل السياسي تطور بشكل كبير خلال الفترة السابقة، مشيرًا أن التطور العام في الحياة السياسية في مصر أدى إلى حراك سياسي كبير لم نعهده من قبل، لأن الدولة المصرية كانت تواجه العديد من التحديات الضخمة على مدار العشر سنوات الماضية، وعلى الرغم من ذلك  كان هناك تنمية كبيرة في الحياة السياسية. 

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جزء فعال من الحراك السياسي

وأوضح عضو مجلس النواب أن من أهم التطورات التي حدثت ظهور تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لأنهم جزء فعال من الحراك السياسي في إنشاء منصة حوارية هامة وهي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وكذلك الحوار الوطني الجامع لكافة القوى السياسية المختلفة. 

الانتخابات الحالية تشهد حالة من التعددية الحزبية 

وأضاف ممثل الحملة الانتخابية للسيسي أن الانتخابات الحالية تشهد حالة من التعددية الحزبية نظرًا لوجود  ثلاث رؤساء أحزاب في الانتخابات الرئاسية، وكذلك الشكل البرلماني وتطوره الكبير في الفترة السابقة، موضحًا أن أغلب أعضاء البرلمان في الفصل التشريعي الأول كانوا من المستقليين أما اليوم فالأحزاب السياسية لها الدور الأكبر في البرلمان.

وتابع: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي هو لمرشح الأمثل لمنصب رئيس الجمهورية، نظرًا لقيامه بالإنجازات المختلفة منذ توليه منصب الرئاسة، على سبيل المثال: التطور الكبير في ملف حقوق الإنسان، والعمل المجتمعي والأهلي التنموي، والملف السياسي، موضحًا أن القادم هو البناء على رؤية مصر 2030 في التنمية السياسية وصولًا لبناء الجمهورية الجديدة.

يدير الحوار خلال المناظرة، الإعلامي أحمد عبدالصمد، عضو التنسيقية، ويشارك في المناظرة، النائب أحمد مقبد، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، النائب طارق عبد العزيز، عضو مجلس الشيوخ، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي عبد السند يمامة، النائبة أميرة صابرة، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ممثلة لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، الدكتور زاهر الشقنقيري، ممثلًا لحملة المرشح الرئاسي حازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي