عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات يدعو المصريين بالخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية

تحيا مصر

دعا المستشار حازم بدوى، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، جموع المصريين بالخارج للمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية، قائلا: "شعب مصر العظيم.. بني وطني في الخارج، أتحدث إليكم اليوم في لحظات فارقة من عمر وطننا الغالي، ونحن على أعتاب الاستحقاق الانتخابي الأهم، وهو اختيار من يقود البلاد في السنوات الـ6 المقبلة".

بدء الانتخابات بالخارج

وأضاف رئيس الهيئة الوطني للانتخابات: "يبدأ الاقتراع في الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام الأول والثاني والثالث من شهر ديسمبر المقبل، وللمصريين في الخارج أقول: أنتم جزء أصيل من أبناء الوطن، وأحد أعمدته الأساسية، وتنشغلون دوما بقضاياه ولكم حق لا ريب فيه، في تحديد مصيره، فأقبلوا على المشاركة الجادة والفاعلة في الانتخابات حتى ترتفع أعلام مصر في كل بقاع الدنيا، ويسمع العالم أجمع هتافكم في حب الوطن".

أكد المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة الوطنية وفرت كل السبل وذللت كافة العقبات لتعبير المصريين بالخارج عن رأيهم في الانتخابات الرئاسية بكل شفافية ونزاهة.

وأضاف بدوي، في مؤتمر صحفي موجها رسالته للمصريين بالخارج، قائلا: "تتعهد الهيئة بأن يكون لكل صوت في الصندوق أثر في نتيجة الانتخابات، فشاركوا وأدوا واجبكم الوطني وحقكم الدستوري واضربوا المثل لمن حولكم في معنى الانتماء للوطن، عاشت مصرنا الغالية وعاش أبنائها المخلصون داخل مصر وخارجها".

الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج والتي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيدها خلال الجدول الزمني الخاص بالانتخابات وينشر موقع تحيا مصر مواعيد إقامة الانتخابات الرئاسية خارج جمهورية مصر العربية.

الانتخابات الرئاسية 2024

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج والتي تنطلق فترة الصمت الانتخابي والدعائي لها بداية من اليوم الأربعاء 29 نوفمبر وتستمر حتى موعد إنطلاق الانتخابات في كل دولة في التاسعة صباحا من يوم الجمعة 1 ديسمبر بحسب التوقيت المحلي لكل دولة.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج ستجرى أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء بحسب التوقيت المحلي الخاص بكل دولة، وذلك في 137 لجنة فرعية مشرفة على الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

موعد الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج

الجمعة 1 ديسمبر 2023
السبت 2 ديسمبر 2023
الأحد 3 ديسمبر 2023
حيث تنطلق الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج في التاسعة صباحا يوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 وتستمر على مدار ثلاثة ايام حتى التاسعة مساء، تنتهي يوم الأحد 3 ديسمبر في التاسعة مساء بحسب التوقيت المحلي الخاص بكل دولة بالمقرات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

تابع موقع تحيا مصر علي