عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة.. طارق رضوان يؤكد أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية

طارق رضوان
طارق رضوان

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية في مصر أمرًا حيويًا وضروريًا في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، مشيرًا إلى أن الانتخابات الرئاسية هي فرصة للشعب المصري لتحديد مستقبلهم السياسي وتأثيرهم على القرارات الحكومية والسياسية التي تؤثر في حياتهم اليومية،

تحيا مصر

وتابع رضوان:"  يعتبر الاقتراع في هذه الانتخابات واجبًا وحقًا لكل مواطن مصري، حيث تعكس المشاركة السياسية قوة الديمقراطية وتعزز الشفافية والشرعية السياسية في البلاد".

المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية 

وأشار رئيس لجنة حقوق إنسان بمجلس النواب، إلى أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تعزز الشفافية والشرعية السياسية في مصر، فعندما يشارك المواطنون في الاقتراع، يتمكنون من اختيار المرشح الذي يعتقدون أنه يمثل أفضل مصلحتهم ويملك القدرة على تنفيذ الخطط والبرامج التي تلبي احتياجاتهم، وبالتالي يتم تعزيز الشفافية والشرعية السياسية من خلال إرادة الشعب المعبر عنها بشكل حر وديمقراطي.

تعزيز الشرعية والقدرة على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة

واستكمل:" تشهد مصر حاليًا تحديات إقليمية ودولية كبيرة، ومن أجل التغلب على هذه التحديات، يجب أن يكون هناك استقرار سياسي واقتصادي قوي، والمشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تعزز هذا الاستقرار من خلال تعزيز الشرعية والقدرة على اتخاذ القرارات السياسية المناسبة، وبالتالي، يتم تعزيز الثقة في الحكومة والاقتصاد، وتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية".

وأوضح رضوان، أن مصر واحدة من الدول الرائدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط، ولها تأثير كبير على القرارات الدولية، مشيرًا إلى أن المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية تمنح المصريين الفرصة لتحديد ممثلهم السياسي الذي يمكنه التأثير على القرارات الدولية التي تؤثر في مصر والمنطقة بشكل عام. وبالتالي، يتم تعزيز الصوت المصري وتعزيز الدور الإقليمي والدولي للبلاد".

وأكد، أنه من خلال المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية، يمكن للمواطنين المصريين أن يعبروا عن آرائهم ومواقفهم ويدافعوا عن حقوقهم وحرياتهم، فالمشاركة السياسية تعزز الاستقلالية وتعطي الفرصة للمواطنين للمطالبة بالتغيير والإصلاح وتحقيق العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان. وبالتالي، يتم تعزيز الديمقراطية وتحسين جودة الحياة في مصر.

تعزز الاستقرار السياسي والاقتصادي

واختتمت رضوان تصريحاته، بتعد المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية في مصر ذات أهمية كبيرة في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، فهي تعزز الشفافية والشرعية السياسية، وتعزز الاستقرار السياسي والاقتصادي، وتؤثر على القرارات الدولية، وتعزز الاستقلالية وحقوق الإنسان، لذا، يجب على المواطنين المصريين الاستفادة من هذه الفرصة للمشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية وتحقيق تغيير إيجابي ومستدام في البلاد.

تابع موقع تحيا مصر علي