عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أبو عايشه: قوة الموقف المصري أربكت حكومة إسرائيل خلال حرب غزة..وجهود السيسي قادت للهدنة

النائب عبده ابو عايشه
النائب عبده ابو عايشه

أكد النائب عبده ابو عايشه، عضو مجلس الشيوخ، أن قوة الموقف المصري، في رفض مخطط تهجيرالفلسطينيين علنيًا ومن خلال مختلف الاتصالات الثنانية والدولية، أجهضت المخطط وكشفت خطط الحكومة الإسرائيلية السافرة نحو القضية الفلسطينية، مشيرًا: أن مصر تصدت بقوة لمخطط تصفية القضية الفلسطينية من خلال تصدير الأزمة إلى دول الجوار، والقضاء على حلم الدولة الفلسطينية الذي كافحت أجيال طويلة على مدار عشرات السنين.

تحيا مصر 

 الدور المصري أثبت حيويته وريادته اتجاه القضية الفلسطينية 

وقال أبو عايشه فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الدور المصري في أزمة غزة طوال الاسابيع الماضية، أثبت إنه دور حيوي ورائد للقضية، كما أن الجهود السياسية والدبلوماسية المصرية بقيادة الرئيس السيسي هى التي نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

عضو مجلس الشيوخ يشيد بدور الدبلوماسية المصرية

ونوه عضو مجلس الشيوخ، بجهود مصر تمديد الهدنة بعد انتهاء مرحلتها الأولى والحرص على استمرارها لأطول فترة ممكنة تمهيدًا لوقف الحرب برمتها، مشيداً بدور الدبلوماسية المصرية في التواصل مع جميع أطراف الأزمة، من أجل استمرار التهدئة وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود  للأشقاء الفلسطينيين في كافة مناطق القطاع، وبما يكفل بقاءهم في أماكنهم ومنع تهجيرهم قسريًا. او انتهاء قضيتهم.

 الدور المصري في القضية الفلسطينية لا يمكن إنكاره 

واختتم النائب عبده ابو عايشه، أن الدور المصري في القضية الفلسطينية لا يمكن أن ينكره أي شخص، ومصر ثوابتها واضحة في التأييد المطلق لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وتحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية وتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. مشددا: على ان قوة الموقف المصري أربكت حكومة إسرائيل خلال أزمة غزة.

وفي وقت سابق، أكد النائب عبده ابو عايشه، أن قوة مصر و قيادتها السياسية، نجحت في اقرار الهدنة الإنسانية في غزة، وفي الضغط كذلك لتمديدها مع حاجة الفلسطينيين الماسة لاستمرارها ووقف الحرب.

جهود القيادة السياسية نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

وقال أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، أن جهود القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي نجحت في تمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، كما أن قوة الموقف المصري، الثابت والراسخ في رفض مخطط التهجير بشكل علنى أو في الغرف المغلقة مدعوما بموقف شعبي مؤيد، كان له أثر واضح في وقف الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي