عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملك زاهر في زيارة لسفارة فلسطين لدعم مجتمع الصم في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

سفير فلسطين بالقاهرة
سفير فلسطين بالقاهرة وملك زاهر

قام وفد من مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة بزيارة لسفارة فلسطين بالقاهرة في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني حيث تهدف هذه الزيارة لتقديم المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأسر والمصابين والجرحى ودعم صمود الشعب الفلسطيني.

ملك زاهر ضمن وفد لزيارة سفارة فلسطين

وتكون الوفد من الدكتور جمال شعبان رئيس مجلس أمناء المؤسسة، والإعلامية هبة عبد العزيز رئيس لجنة الاستدامة بالمؤسسة، والأستاذة هلا هيثم مسئول ريادة الأعمال بالمؤسسة، والأستاذة آلاء مؤمن مسئول الاتصالات والعلاقات العامة، واصطحب الوفد الفنانة ملك زاهر سفيرة المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة، وقدم الوفد خالص التعازي في الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق، مؤكدين على إدانتهم الكاملة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتوجيه التحية لصمود ونضال الشعب الفلسطيني تحت القصف الوحشي للاحتلال.

وكان في استقبال الوفد معالي السفير دياب اللوح سفيرة دولة فلسطين لدى القاهرة مع عدد من دبلوماسيى السفارة.

سفير فلسطين يثمن الدور المصري الداعم للأشقاء

وفي بداية اللقاء أعرب السفير الفلسطيني دياب اللوح عن سعادته وتقديره للدور العظيم الذي يقوم به المجتمع المدني لنصرة الشعب الفلسطيني، بما في ذلك حرص مؤسسات المجتمع المدني على إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. 

رفض تصفية القضية الفلسطينية

وأكد السفير الفلسطيني أنه يرفض دعوات التهجير من قطاع غزة إلى مناطق أخرى، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعني تصفية القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن أبناء قطاع غزة لديهم وعي تام بهذا الأمر، وأنهم مرابطين من أجل الحفاظ على أرض فلسطين ولن يرحلوا مهما بلغت الضغوطات.

وقال الدكتور جمال شعبان رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أن مؤسسة مصر على استعداد كامل بالتعاون مع السفارة الفلسطينية في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية إلى الأسر والمصابين والجرحى، وعرض شعبان خدماته الطبية الخاصة بأمراض القلب ومعالجة كافة الحالات مجانًا في مركز جرين هارت بالعاشر من رمضان.

وصرحت الفنانة ملك زاهر سفيرة المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة أن المبادرة سوف تساهم بأجهزة السمع اللازمة للحالات الخاصة من الصم وضعاف السمع من أبناء فلسطين، وأكدت على دعم الحق المشروع للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره و إعلان دولته كاملة السيادة.

وأضافت الإعلامية هبة عبد العزيز رئيس لجنة الاستدامة بمؤسسة مصر للصحة والتنمية المستدامة أن الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني لجديرة بأن تبقى فعالة وعلى رأس سلم الأولويات في الإعلام العربي لأن الشعب الفلسطيني جزءً لا يتجزأ من الكل العربي.

وفي نهاية اللقاء وجه السفير الفلسطيني الشكر لكافة مكونات الشعب المصري لوقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني مضيفًا أنه رأى أن القضية الفلسطينية هي قضية كل مواطن مصري، وأن هذا ليس بالقول فقط وإنما بالفعل

تابع موقع تحيا مصر علي