عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

القومى للمرأة يطلق برنامج تدريبي لتعليم الحرف اليدوية لـ 200 سيدة بالقليوبية كمرحلة أولى

فعاليات البرنامج
فعاليات البرنامج التدريبي لتعليم الحرف اليدوية

أطلق المجلس القومي للمرأة، فعاليات البرنامج التدريبي لتعليم الحرف اليدوية، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وبالشراكة مع الوكالة الكورية، استهدف عدد 200 سيدة  من المترددات على مكتب شكاوى المجلس،  على مدار أسبوعين بمحافظة القليوبية  كمرحلة أولى .

تحيا مصر 

إقامة مشروعات صغيرة لتمكينها اقتصاديا

يأتى هذا البرنامج التدريبي فى إطار جهود المجلس المستمرة للقضاء على العنف ضد المرأة ، ومساعدتها على إقامة مشروعات صغيرة لتمكينها اقتصاديا.

‎وتخلل التدريب 14 ورشة عمل متخصصة فى حرف التطريز و الخياطة و الطباعة ، حيث تم تدريبهن على أساسيات ومراحل كل  حرفة والمواد المستخدمة ، بهدف تعزيز قدرات السيدات وتنمية مهاراتهن لإيجاد فرص عمل ومصدر دخل لتحسين المستوي المعيشي لهن ولاسرهن .

للتدريب بورش عمل متخصصة لمدة أسبوعين

و حصلت المتميزات فى البرنامج التدريبي علي فرصة أخرى للتدريب بورش عمل متخصصة لمدة أسبوعين لثقل مهاراتهن و تمكينهن من تلك الحرف.

وعلى هامش التدريب تم تنظيم ندوة توعوية حول التنشئة المتوازنة والتربية الايجابية ، حاضرت فيها الأستاذة نهى مرسى رئيسة الإدارة المركزية للجان والفروع بالمجلس ، تضمنت التعريف بالبرنامج وأهدافه، والتوعية بأهمية تحقيق التنشئة المتوازنة.

مناهضة العنف ضد المرأة

وفى ذات السياق، وخلال حملة ال١٦ يوم من الأنشطة للقضاء على العنف ضد المرأة ، قام وفد من الأمانة العامة بالمجلس وصندوق الأمم المتحدة للسكان بزيارة فرع القليوبية ، وقد ضم الوفد الأستاذة نهى مرسى  ومى محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات،  والأستاذة نوران الجميعي مسئولة التسويق للمشروعات بإدارة تنمية المهارات بالمجلس، ومن صندوق الأمم المتحدة للسكان الأستاذة منى الغزالى المنسق الوطنى لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس وسالى  ذهنى ، حيث أشادوا بمنتجات السيدات و مدى التنوع فيها.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي سوف يتم تنظيمها بمحافظتى القاهرة الكبرى وبني سويف.

خبرة أوزباكستان والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في دعم المرأة

وفى وقت سابق.. التقت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، ورئيسة الدورة الثامنة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي للمرأة ، مع بارببويفا أوزودا رئيسة لجنة الأسرة والمرأة في اوزباكستان ، لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة ، وذلك على هامش فعاليات المنتدى الدولي حول "خبرة أوزباكستان والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي في دعم المرأة" ، الذى نظمته منظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع جمهورية اوزباكستان ، وذلك بالعاصمة سمرقند – أوزباكستان، خلال يومي 22-23 نوفمبر 2023 .

حيث وجهت الدكتورة مايا مرسى خالص الشكر الى جمهورية أوزباكستان على تنظيم هذا المنتدى الهام الذى اتاح الفرصة لتبادل الخبرات بين دول المنظمة بشأن تعزيز مشاركة المرأة في الحياة العامة ، ودعت السيدة بارببويفا أوزودا لتشجيع حكومتها على الانضمام رسميًا إلى منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، للعمل على تعزيز دور المرأة وتمكينها في بلادنا.

وأكدت رئيسة المجلس على وجود تشابه بين مصر واوزباكستان في العديد من الأمور مثل الارادة السياسية الداعمة لملف تمكين المرأة، مؤكدة على أن الرئيس المصري يضع المرأة في اولوياته ويعتبر أن تمكين المرأة هو واجب وطني ، علاوة على التشابه في العادات والتقاليد .

تابع موقع تحيا مصر علي