عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدوري الأوروبي| محمد صلاح يسجل في ليلة تأهل ليفربول وصعود وست هام يونايتد وروما وتوهج برايتون

ليفربول
ليفربول

الدوري الأوروبي.. أسدل الستار على مواجهات الجولة الخامسة لبطولة الدوري الأوروبي، وأقيمت اليوم مواجهات عديدة وهامة منها مباراة ليفربول الإنجليزي أمام لاسك لينز النمساوي والتأهل للدور القادم بقيادة محمد صلاح في ليلة حمل شارة القيادة، وتأهل إنجليزي آخر للثنائي وست هام يونايتد وبرايتون، وانتقال روما الإيطالي للدور القادم في بطولة الدوري الأوروبي.

تحيا مصر

نتائج مباريات الدوري الأوروبي

بدأت مباريات اليوم في الجولة الخامسة لبطولة الدوري الأوروبي بفوز فريق فرايبورج الألماني بخماسية نظيفة على أولمبياكوس اليوناني والصعود للدور القادم بعدما وصل للنقطة الثانية عشر في دور المجموعات.

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة فاز فريق وست هام يونايتد الإنجليزي على باتشكا توبولا بهدف نظيف عن طريق توماس سوتشيك، ليصل الفريق الإنجليزي للنقطة الثانية عشر في المركز الثاني.

المجموعة الثانية

وحسم برايتون الإنجليزي تأهله للدور القادم في بطولة الدوري الأوروبي من المجموعة الحديدة وفاز اليوم على آيك أثينا اليوناني بهدف نظيف ووصل للنقطة العاشرة في المركز الثاني وحقق 3 انتصارات وتعادل وهزيمة.

وفي مباراة نارية لحساب نفس المجموعة فاز مارسيليا الفرنسي على أياكس أمستردام الهولندي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة قوية وصعبة حسمت بركلة جزاء في الدقيقة 90 عن طريق الجابوني أوباميانج.

وصل مارسيليا للنقطة الحادية عشر في صدارة المجموعة الثانية أمام برايتون صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط وهناك مباراة آخرى للفريقين في الجولة الأخيرة.

المجموعة الثالثة

بدأت مباريات المجموعة الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي بخسارة مفاجأة لفريق ريال بيتيس الإسباني أمام سبارتا براغ التشيكي بهدف نظيف، وظل بيتيس في الصدارة بعد تعادل جلاسيكو رينجرز الإسكتلندي لنفس المجموعة أمام أريس ليمارسول بهدف لكل فريق.

المجموعة الرابعة

تعادل أتلانتا الإيطالي أمام سبورتينج لشبونة في قمة مباريات المجموعة الرابعة بهدف لكل فريق، وحسم العملاق الإيطالي تأهله للدور القادم بعد الوصول للنقطة الـ 11 وتأهل مع لشبونة برصيد 8 نقاط.

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة فاز فريق راكوف على شتورم غراتس بهدف مقابل لا شيء ليصل كل فريق للنقطة الرابعة والمنافسة على بطاقة الوصول لدوري المؤتمر الأوروبي قوية بين الثنائي.

المجموعة الخامسة

حمل محمد صلاح فريق ليفربول للتأهل للدور القادم متصدرا لمجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة بعد الفوز الكبير على لاسك لينز النمساوي برباعية نظيفة.

شارك صلاح في مباراة اليوم ومعه شارك قيادة الريدز صنع الهدف الثاني وسجل الهدف الثالث من ركلة جزاء بالتخصص، وسجل جاكبو هدفين ولويس دياز هدف، واستمر لاسك لينز في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة تعادل تولوز الفرنسي أمام سانت جيلواز البلجيكي بدون أهداف لصل تولوز للنقطة الثامنة وجيلواز للنقطة الخامسة وتستمر بطاقة الصعود للدور القادم في الجولة القادمة.

المجموعة السادسة

ضمن رين الفرنسي الصعود للدور القادم برصيد 12 نقطة وفي الصدارة منفردا بعد الفوز على مكابي حيفا بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة قوية لحساب نفس المجموعة فاز فياريال الإسباني على باناثينايكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة قوية، ويصل الفريق الإسباني للدور القادم.

المجموعة السابعة

تعادل روما الإيطالي أمام سيرفيت بهدف لكل فريق ولكنه ضمن التأهل للدور القادم في بطولة الدوري الأوروبي وله حاليا 10 نقاط وينتظر الصدارة في الجولة الأخيرة.

وفي مباراة آخرى فاز سلافيا براغ التشيكي على شيريف تيراسبول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ووصل سلافيا للنقطة الثانية عشر في الصدارة وحيدا حتى الان.

المجموعة الثامنة

استمر باير ليفركوزن الألماني في تقديم النتائج الجيدة ووصل للنقطة الخامسة عشر في صدارة المجموعة الثامنة وفاز على هاكن السويدي بهدفين مقابل لا شيء.

وفي مباراة آخرى لنفس المجموعة تعادل مولده النرويجي أمام كارباغ أغدام الأذربيجاني بهدفين لكل فريق ووصل كل فريق للنقطة السابعة مع انتظار حسم التأهل في الجولة القادمة.

تابع موقع تحيا مصر علي