عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين تنظيم حزب حماة الوطن يدعو المصريين بالخارج للمشاركة في التصويت بانتخابات الرئاسة

تحيا مصر

دعا الدكتور أحمد العطيفي، أمين تنظيم حزب حماة الوطن، جميع المصريين بالخارج  إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية والتواجد  أمام لجان الانتخابات للتصويت خلال المواعيد المقررة والتي تبدأ من غد الجمعة الأول من ديسمبر وحتى الأحد المقبل بالمقار المحددة سلفاً.

أمين تنظيم حزب حماة الوطن يدعو المصريين بالخارج للمشاركة في التصويت بانتخابات الرئاسة

وأكد العطيفي أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني على كل مصري، مشيراً إلى أن حزب حماة الوطن لديه كوادر حزبية بالخارج.

العطيفي: لدينا كوادر بالخارج تتابع .. وغرفة عمليات حماة الوطن المركزية في انعقاد دائم

وأوضح أمين تنظيم حزب حماة الوطن أن الحزب لديه غرفة عمليات مركزية منعقدة على مدار الساعة لاستقبال كافة الرسائل بشأن العملية الانتخابية، مشيداً في الوقت ذاته بالدور الفعال للهيئة الوطنية للانتخابات من توفير عناوين المقار الانتخابية وتقديم كافة التسهيلات لصالح تصويت المواطنين في ظل حياد تام من قبلها.

انطلاق الانتخابات الرئاسية بالخارج

وانطلقت عملية تصويت المصريين في الخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في العاشرة مساء اليوم الخميس، في دولة نيوزيلندا، كما انطلقت الجمعة الساعة 12 صباحا بأستراليا.

وبدأت السفارة المصرية في ويلنجتون، عاصمة نيوزيلندا، استقبال الناخبين للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين بالخارج، وهي أول بعثة دبلوماسية مصرية على مستوى العالم تبدأ فيها عملية الاقتراع في ضوء موقعها الجغرافي وفارق التوقيت مع مصر الذي يبلغ نحو 11 ساعة.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها، وتستمر العملية الانتخابية لمدة ثلاثة أيام.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

تابع موقع تحيا مصر علي