عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرفة العمليات المركزية لحملة السيسي تبدأ أعمالها لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج

تحيا مصر

بدأت غرفة العمليات المركزية لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي أعمالها لمتابعة الانتخابات الرئاسية 2024، للمصريين في الخارج والمقرر إجراؤها أيام الجمعة والسبت والأحد.

غرفة العمليات المركزية لحملة السيسي تبدأ أعمالها

انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024

ياتي ذلك بالتزامن مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات الرئاسية 2024)؛ ثم أستراليا وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وذكرت الحملة الانتخابية لحملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، أنه فقاً لإعلان الهيئة الوطنية للإنتخابات، أن جالية مصرية في نيوزيلندا يتراوح عددها ما بين 5 إلى 7 آلاف مواطن وأنهم يتركزون في عدد من المدن الكبيرة خارج العاصمة، متوقعًا أن تشهد العملية الانتخابية إقبالًا من جانبهم على مدى أيام الاقتراع.

انتخابات المصريين بالخارج

جدير بالذكر أن تصويت المصريين في الخارج حدده الجدول الزمني للهيئة الوطنية للانتخابات خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

على الناخب  التوجه إلى السفارة او القنصلية الأقرب إليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفره "الساري" للتحقق من شخصيته، والتأكد من كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين.

الناخب المقيد بقواعد الناخبين يحصل على بطاقة اقتراع ويتوجه بها إلى المكان المخصص للتصويت، ويضع علامة أمام اسم المرشح الذي سيختاره، ثم يطوى البطاقة ويضعها في صندوق الاقتراع باللجنة ويوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

تابع موقع تحيا مصر علي