عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توافد كبير من أبناء الجالية المصرية في النمسا لبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية
الانتخابات الرئاسية 2024

الانتخابات الرئاسية 2024 فى الخارج.. نشرت غرفة العمليات المركزية للحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح صور توثق لحظة توافد أبناء الجالية المصرية في النمسا خلال الساعات الأولى لبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024. 

تحيا مصر 

انطلاق الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 

وخلال الساعات الماضية، انطلق التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، بمشاركة فعالة من جانب الجاليات المصرية للإدلاء بأصواتهم.

وكانت نيوزيلندا أولى الدول التي بدأت فيها التصويت على الانتخابات الرئاسية والتي انطلقت أمس الخميس الساعة العاشرة بتوقيت مصر. 

قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية 2024 

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

وتجري الانتخابات عن طريق الاقتراع السري العام المباشر من الناخبين المقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والأحد فى 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم، والتى صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن كل رئيس لجنة يتأكد من شخصية الناخب ثم يقوم بتسليمه بطاقة التصويت المتواجد على ظهرها خاتم البعثة أو توقيع رئيس اللجنة حسب الاحوال، ثم يقوم الناخب بالتنحي في أحد الجوانب المخصصة لإبداء الرأي في قاعة الانتخاب، وبعد إثبات رأيه في البطاقة يضعها مطوية في الصندوق الخاص ببطاقات الاقتراع، ويوقع قرين اسمه بخطه او ببصمة ابهامه في كشف الناخبين. 

تابع موقع تحيا مصر علي