عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يعزي خادم الحرمين وولي عهده في وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بخالص التعازي وصادق المواساة إلى كل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يعزي خادم الحرمين وولي عهده في وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز آل سعود

داعياً الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم العائلة الكريمة الصبر والسلوان.

الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير ممدوح بن عبد العزيز

وأعلن الديوان الملكي السعودية، اليوم الجمعة، وفاة الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز، والابن الواحد والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود.

موعد دفن الأمير ممدوح بن عيد العزيز

وقال الديوان الملكي في بيان: "انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه اليوم الجمعة بعد صلاة العصر في المسجد الحرام بمكة المكرمة".

وكتب نجله الأمير خالد عبر حسابه على منصة x: "رحم الله الوالد الأمير ممدوح بن عبدالعزيز، وأسكنه فسيح جناته، وخالص العزاء والمواساة لإمامنا وولي أمرنا الملك سلمان، ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ولأبناء الفقيد الغالي".

ويذكر أن الأمير ممدوح بن عبدالعزيز آل سعود هو الابن الحادي والثلاثون من أبناء الملك عبد العزيز آل سعود المؤسس، وتولى الأمير ممدوح عدة مناصب في السابق حيث تولى إمارة منطقة تبوك عام 1985، خلفاً لأخيه الأمير عبد المجيد في عهد الملك فهد، وبعدها عين رئيساً لمركز الدراسات الاستراتيجية وبقي فيه حتى تنحى عن منصبه بناء على طلبه قبل وفاة الملك فهد.

كما شارك الأمير ممدوح في الحياة السياسية لأكثر من ثمانية عشر عاما، وقد استمر في بناء مسيرته، حتى توفي اليوم المذكور عن عمر يناهز 84 عامًا. توفي بعد معاناة طويلة من المرض، ليعلن  الديوان الملكي السعودية، اليوم الجمعة وفاته 

تابع موقع تحيا مصر علي