عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صور.. نورا علي تجتمع بأمانة السياحة بالبحر الأحمر لبحث دعم الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية

نورا علي
نورا علي

واصلت النائبة نورا علي، أمين السياحة والآثار بحزب مستقبل وطن، جولتها الميدانية بالمحافظات لبحث سبل دعم الرئيس السيسي، ومناقشة آليات تعزيز الحشد الشعبي للنزول والتصويت في الانتخابات الرئاسية.

تحيا مصر

أهمية العمل على تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة السياسية

وزارت نورا علي، البحر الأحمر، وعقدت لقاءً مصغرًا مع أمين المحافظة عماد سيف، دار حول أهمية العمل على تعزيز الوعي لدى المواطنين بأهمية المشاركة كونها ضمانة لوطن ناهض ومستقر، ودليل على التقدم الحضاري والثقافي والديمقراطي.

عقد اجتماع موسع لأمانة السياحة

وأعقبت نورا علي، لقائها مع أمين المحافظة، بعقد اجتماع موسع لأمانة السياحة بكامل تشكيلها بقيادة محمد راجح، وبحضور عماد سيف أمين الحزب، وأحمد الدقاق أمين التنظيم بالمحافظة.
كما حضر اللقاء العديد من قيادات الحزب وقطاع السياحة بالبحر الأحمر، ومسؤولي الفنادق السياحية بمدينة الغردقة.

مناقشة خطة عمل الأمانة لدعم الرئيس

وتطرق الاجتماع لمحورين؛ أولهما مناقشة خطة عمل الأمانة لدعم الرئيس، وتحركات رفع الوعي وتعريف المواطنين بحجم الإنجازات ووضع مصر ما قبل 2013 وما أصبحت عليه الآن من دولة حضارية قوية ورائدة.

مناقشة خطة عمل الفترات الماضية

وتضمن المحور الثاني، مناقشة خطة عمل الفترات الماضية، والطموحات المستقبلية التي تقع على عاتق حزب مستقبل وطن كونه حزب الأغلبية وتقديم الدعم اللازم للحكومة لنتمكن من وضع السياحة المصرية في مكانتها التي تليق.

محافظة البحر الأحمر تمثل مقصدًا سياحيًا عالميًا

وأكدت نورا علي، أن محافظة البحر الأحمر تمثل مقصدًا سياحيًا عالميًا، الأمر الذي يضع على عاتقنا مزيدًا من المسؤولية لتعظيم الاستفادة من مقوماتها الساحرة.

واختتم نورا علي اجتماعها بالتأكيد على ثقتها في وعي الشارع وقدرة أعضاء مستقبل وطن في خلق وعي وطني قوي لدى الشارع سيساهم في الخروج بهذا العرس الديمقراطي بصورة مشرفة تليق بمصر.

وكانت قد استقبلت النائبة نورا علي، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب،مسبقًا،  شو بينغ، نائبة رئيس مقاطعة جيانغ سو الصينية.

بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والصين

جاء ذلك خلال زيارتها الرسمية لمقر مجلس النواب، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والتي تشهد زخمًا كبيرًا بين البلدين خلال السنوات الماضية.

وشهدت أروقة المجلس، عقد جلسة مباحثات بحضور المستشار أحمد سعد الدين وكيل المجلس، والمستشار أحمد مناع، الأمين العام للمجلس، ووفد صيني رفيع المستوى برفقة نائبة رئيس المقاطعة.

بحث آليات العمل المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية

وتبادل الطرفان بحث آليات العمل المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون البناء على كافة المستويات خلال المرحلة القادمة.

كما شهد اللقاء استعراض حجم النجاحات والإنجازات، وكذلك حجم الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تحقق في مصر خلال السنوات الماضية بفضل قيادتها السياسية الحكيمة.

وكانت قد عقدت لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، مسبقًا اجتماعين، لمناقشة موضوع طلب إحاطة بشأن غلق 7 مراسي سياحية بأسوان تستوعب حوالي 30 عائمة، وعدم توفير البديل.
حضر الاجتماع ممثلين لوزارتي السياحة والآثار، والتنمية المحلية، ومحافظة أسوان، وغرفة المنشآت الفندقية.

الوجهات السياحية

وقالت نورا علي، إن أسوان وجهة سياحية مفضلة للسائحين، وأن المراسي تمثل واجهة حضارية وبانوراما جمالية على النيل.
وأوضحت أن الدولة تحث على تشجيع الاستثمارات في السياحة النيلية، حيث تعد من الأنماط الفريدة التي تتميز بها مصر دون سواها من دول شمال شرق أفريقيا.

وأشارت إلى عدم إدراك بعض العاملين بالعائمات لقضايا البيئة، وعدم مراعاتهم الاشتراطات وحماية النيل من التلوث، ما بتطلب تدريب هؤلاء العاملين.

توصيات اللجنة

وقد أوصت اللجنة المحافظة بمجموعة توصيات جاء أبرزها:
١- السماح بالتراكي للعائمات الفندقية حتى 6 عائمات بشكل مؤقت لحين توفير المراسي البديلة.

٢- فرض الرقابة على العائمات، وعمل دوريات تفتيش مستمرة على طول مجاري المياه والإبلاغ عن أية مخالفات تؤثر على النيل.

٣- التنبيه على وزارة السياحة، وغرفة المنشآت الفندقية بضرورة التناوب بالأماكن المخصصة لصرف العائمات في مياه النيل.
٤- التنسيق الدائم والمستمر مع وزارة السياحة بشأن أي قرارات قد تؤثر على القطاع السياحي.
٥- مراعاة زيادة المراكب النيلية بخطة التطوير والتنمية للمراسي السياحية بأسوان.

تابع موقع تحيا مصر علي