عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس شباب المصريين بالخارج: الجاليات المصرية ستقدم ملحمة وطنية في انتخابات الرئاسة..وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة التصويت

 الدكتور محمود حسين
الدكتور محمود حسين

قال الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، إن أبناء الجالية المصرية في مختلف دول العالم، سيقدمون مشهد حضاري يليق بعظمة الدولة المصرية، من خلال الإقبال بكثافة علي التصويت في الإنتخابات الرئاسية، لصالح المرشح عبدالفتاح السيسي.

الإقبال بكثافة علي عملية التصويت

وأكد حسين في بيان صحفي اليوم الجمعة، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية وأخرى بجميع الدول المتواجد بها أعضاء الاتحاد، لمتابعة عمليات التصويت، وتقديم التيسيرات اللازمة لأبناء الجالية وذلك الإقبال بكثافة علي عملية التصويت.

حث أبناء الجاليات على المشاركة في الإنتخابات

وأوضح أنه منذ الساعات الأولي لبدء عملية التصويت بالخارج وهناك متابعة مستمرة، من قبل أعضاء الاتحاد الذي ينتشرون في مختلف دول العالم لحث أبناء الجاليات علي المشاركة في الإنتخابات.

ودعا رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، أبناء الجاليات المصرية للمشاركة في إظهار هذا الاستحقاق الدستوري بما يليق بالدولة المصرية ويليق بمكانة مرشحنا الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 أبناء الجاليات المصرية سيقدمون ملحمة كبيرة من أجل الوطن

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق المستمر بين الإتحاد والحملة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وكذلك التنسيق مع  غرفة عمليات حزب مستقبل وطن لمُتابعة التصويت، مؤكدا أن أبناء الجاليات المصرية سيقدمون ملحمة كبيرة من أجل الوطن علي مدار الأيام الثلاثة ، التي تجري فيها الإنتخابات.

حيث انطلقت الانتخابات الرئاسية في الخارج، وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء الخميس 30 نوفمبر، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

غرفة عمليات الوطنية للانتخابات

وترأس المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي بالهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز، واستهل العمل بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع سفير مصر لدى نيوزلندا السفير جورج عازر، باعتبار أن الأخير رئيس لجنة الاقتراع في السفارة بوصفه رئيس البعثة الدبلوماسية.

وأكد السفير جورج عازر، أن لجنة الاقتراع داخل السفارة المصرية والتي يتولى الأمانة العامة بها كريم الحسن، بدأت عملها في تمام التاسعة صباحًا وفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، وأن جميع أعضاء البعثة وطاقم السفارة المعاون متواجدون وأنه سبق تدريبهم وفقًا لتعليمات وضوابط الهيئة.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

تابع موقع تحيا مصر علي