عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأردنية تصدر بيان عاجل بعد انهيار هدنة غزة

 انهيار هدنة غزة
انهيار هدنة غزة

دانت وزارة الخارجية الأردنية استئناف الحرب العدوانية الإسرائيلية على قطاع غزة محملة المجتمع الدولي مسؤولية ما يحدث في القطاع الفلسطيني.

تحيا مصر 

الخارجية الأردنية: نطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم في غزة

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير الدكتور سفيان القضاة، في بيان اليوم، رفض وإدانة المملكة الشديدين لاستئناف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته وردع إسرائيل من ارتكاب المزيد من الجرائم ضد المدنيين ووقف حربها العبثية على غزة، مؤكداً على ضرورة احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة تكاثف الجهود لوقف الحرب المستعرة على غزة.

وشددت الخارجية الأردنية على أن استئناف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يفاقم الكارثة الإنسانية في القطاع، وعلى ضرورة وقف هذا العدوان الغاشم الذي أزهق آلاف الأرواح البريئة، ولا سيما النساء والأطفال، وجدد دعوته للمجتمع الدولي للتحرك فوراً لفرض وقفٍ لإطلاق النار .

وشنت إسرائيل غارات جوية وقصفا مدفعيا شمالي وجنوبي قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة مع حركة حماس، والتي استمرت 7 أيام جرى خلالها تبادل للأسرى ودخول مساعدات إنسانية للقطاع.

وشهد القطاع قصفاً عنيفاً من الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث استأنفت إسرائيل قصف مناطق مختلفة من القطاع، شمالاً وجنوباً. 

وأفادت تقارير إعلامية، بانطلاق 9 رشقات صاروخية من غزة تجاه مستوطنات الغلاف منذ صباح اليوم، فيما أُطلقت صفارات الإنذار في جنوب إسرائيل، وسط أنباء عن سقوط صاروخ في عسقلان.

مقتل 57 فلسطيني جراء القصف الإسرائيلي على غزة 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة في غزة تحديثا لعدد القتلى، تصاعد حتى وصل إلى 57، فضلاً عن عشرات الجرحى.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن صباح الجمعة، استئناف القتال ضد حركة حماس في قطاع غزة، بعد انتهاء الهدنة بين الطرفين.

انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس 

وانتهت عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت غزة (05:00  بتوقيت جرينتش)، الجمعة، الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، بعدما لم يعلن أي من الجانبين عن اتفاق لتمديدها.

تابع موقع تحيا مصر علي