عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حياة خطاب تشيد بإقبال المصريين بالخارج على صناديق الانتخابات و تعلن دعمها للرئيس السيسي

النائبة حياة خطاب
النائبة حياة خطاب

قالت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ، أن الاقبال الكبير من المصريين بالخارج اليوم علي صناديق الاقتراع والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية ٢٠٢٤ والتي انطلقت في أولي أيامها، تؤكد مدى وعيهم وإدراكهم بأهمية هذا الاستحقاق الدستوري الهام .

حياة خطاب: الإقبال الواسع من المصريين بالخارج يعد خير بداية للانتخابات المصرية

وأشادت عضو مجلس الشيوخ في تصريحات لها اليوم الجمعة، بما شاهدته علي مدار اليوم الأول من تصويت المصريين بالخارج داخل ١٣٧ مقار للسفارات والقنصليات ب ١٢١ دولة، مشيرة الي  ان الاجواء كانت بمثابة احتفالية في حب مصر.

وأكدت حياة خطاب، أن الإقبال الواسع من المصريين بالخارج يعد خير بداية للانتخابات المصرية، مطالبة جموع المصريين بالداخل والخارج بضرورة المشاركة خاصة أن التصويت في تلك الانتخابات حق وواجب دستوري علي كل مواطن .

حياة خطاب: محيطنا الاقليم يشهد العديد من التحديات والتهديدات علي كافة المستويات  

وأعلنت النائبة حياة خطاب، دعمها للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي لاستكمال ما بدأه من انجازات في كافة المجالات علي مدار السنوات السابقة مشيرة الي أن محيطنا الاقليم يشهد العديد من التحديات والتهديدات علي كافة المستويات  والتي تتطلب انتخاب السيسي رئيسا للبلاد لمواجهة هذه التحديات.

عمليات التنسيقية لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج في انعقاد مستمر

وكانت قد بدأت غرفة العمليات المركزية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لمتابعة الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج منذ مساء أمس الخميس ، وعلى مدار الساعة، مع بدء العملية الانتخابية في أول دولة وهي نيوزلاندا مع فارق توقيت مع مصر يصل إلى 11 ساعة ثم استراليا ثم اليابان، وقد تابعت الغرفة المركزية سير العملية الانتخابية على مدار الساعة وفي مختلف دول العالم عبر متابعيها من المصريين في الخارج في مختلف القارات.

وتستمر العملية الانتخابية للمصريين في الخارج على مدار 3 أيام 1 ، 2 ، 3 ديسمبر الجاري، من الساعة 9 صباحًا إلى الساعة 9 مساء بتوقيت كل دولة، وسط تسهيلات من كل السفارات والقنصليات، التي بلغت 137 سفارة وقنصلية من 121 دولة على مستوى العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي