عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل تشريعية النواب يشدد على ضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية..ويؤكد لـ تحيا مصر: المصريين بالخارج قاموا بدور وطني بارز

 النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، إن المصريين بالخارج قاموا  بدور وطني بارز و مؤثر في مساندة ودعم مصر في كافة المواقف و في مواجهة كافة التحديات. 

الإقبال المكثف على التصويت في الإنتخابات الرئاسية

و أضاف الطماوي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن لديه يقين ثابت في ستمرار دعم الجالية المصرية  لمصر عن طريق الإقبال المكثف على التصويت في الإنتخابات الرئاسية، والتي بدأت باكرًا اليوم في صباح يوم الجمعه الموافق 1 ديسمبر وحتي نهاية التصويت يوم الأحد 3 ديسمبر 2023.

الشعب المصري يدرك أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري الحالي 

وأوضح وكيل تشريعية النواب، أن المصريين عمومًا في يدركون أهمية مشاركتهم و إبداء الرأي في الاستحقاق الدستوري الحالي لأهميته الشديدة، موضحًا أن مشاركتهم و الإدلاء بأصواتهم في صناديق الإقتراع  تمثل إرادة الشعب المصري و قدرته على تحديد بوصلة العمل الوطني خلال السنوات القادمة.

 ضرورة النزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

وشدد وكيل تشريعية النواب على ضرورة النزول للإنتخاب والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية، مؤكدَا أن الهيئة الوطنية للانتخابات تبذل قصارى جهدها في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية بكل حيادية ونزاهة مشيراً الى أن الأشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية أكبر ضمانة لنزاهتها. 

وقد انطلقت الانتخابات الرئاسية في الخارج، وبدأت غرفة العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج، في الانتخابات الرئاسية، عملها اعتبارًا من العاشرة من مساء الخميس 30 نوفمبر، مع انطلاق عملية الاقتراع في نيوزيلندا (أولى الدول التي بدأت فيها الانتخابات)؛ وذلك في ضوء فروق التوقيت مع مصر.

يذكر أن تصويت المصريين في الخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 حدده الجدول الزمني خلال أيام 1، و2، و3 ديسمبر 2023 من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً، وفقًا للتوقيت المحلي لكل دولة.

وتعمل اللجان الانتخابية خارج مصر اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لكل دولة.

اجراءات الانتخابات بالخارج

وحول شروط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج، ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يحق لكل مرشح طلب تعيين من يمثله في كل لجنة انتخابية خلال الانتخابات الرئاسية 2024 في الخارج، ويشترط أن يكون من المقيدين يقاعدة بيانات الناخبين ولا يلزم بشأنه الإقامة في البلد الواقع بها مقر البعثة الدبلوماسية، وتبدأ عملية الاقتراع في اللجان الفرعية في الخارج في الميعاد المحدد حتى ولو لم يحضر من يمثل المرشحين.

 

تابع موقع تحيا مصر علي