عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيسة المجر توجه الشكر لمصر على حسن الضيافة.. ورانيا المشاط تبرز محطات الزيارة التاريخية

رانيا المشاط ورئيسة
رانيا المشاط ورئيسة المجر

أعربت كاتالين نوفاك رئيسة المجر، عن امتنانها للترحيب الطيب وحسن الضيافة الذي لاقته في مصر خلال زيارتها التي قامت بها قبل أيام.

ونشرت "نوفاك" صورة تجمعها بوزير التعاون الدولي، وذلك خلال زيارتها إلى مصر، حيث وجهت لها التحية.

وكتبت رئيسة المجر على صفحتها على انستجرام: "وزيرة التعاون الدولي، كان مرافقي في مصر من أشهر السياسيين.. شكرا على الترحيب  الطيب على حسن ضيافة المصريين".

رئيسة المجر ووزيرة التعاون

من جانبها، أعربت الدكتور رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي، عن سعادتها لمرافقة كاتالين نوفاك أول رئيسة للمجر، والأصغر في تولي المنصب وذلك خلال زيارتها لمصر.

محطات رئيسة المجر في مصر

وكتبت "المشاط" عبر صفحتها على انسجرام: " تبادلنا معا الخبرات والرؤى.. لقد كانت زيارة مليئة بالأحداث الهامة على رأسها لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما التقت المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. كما تضمنت الزيارة تفقد عربات السكك احديد بمحطة مصر، وزيارة أحد مواقع التنقيب عن الأثار بالأقصر".

وذكرت وزيرة التعاون الدولي، أن العلاقة بين مصر والمجر استراتيجية وتضم العديد من أوجه التعاون في مجالات الطاقة والصحة والنقل والآثار، ومن خلال اللجنة المشتركة التي أشرُف برئاستها مع وزير الخارجية والتجارة المجري، نعمل على مزيد من التقدم والتطوير في تلك العلاقات، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

تابع موقع تحيا مصر علي