عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المؤتمر: إقبال المصريين بالخارج للتصويت في الانتخابات الرئاسية يعكس وعيهم وحرصهم على المشاركة في صناعة مستقبل وطنهم

تصويت المصريين بالخارج
تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

أكد الدكتور أحمد منصور  نائب رئيس حزب المؤتمر عن المصريين بالخارج، أن الإقبال الكبير من المصريين بالخارج على النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية، يعكس وعيهم وحرصهم علي المشاركة في صناعة مستقبل وطنهم.

حزب المؤتمر: المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع والالتفاف حول المصلحة الوطنية للبلاد

وأوضح منصور في تصريحات صحفية له، أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجميع والالتفاف حول المصلحة الوطنية للبلاد، وعدم الانصياع لدعوات المقاطعة التي يتبناها أهل الشر.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر، إلى أن العملية الانتخابية تجري وفقًا للمعايير الديمقراطية الدولية، وتحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات وهي هيئة مستقلة تماما مشكلة من جميع الهيئات القضائية، وتحت إشراف قضائي كامل وهو الضامن لنزاهة وحيادية العملية الانتخابية.

حزب المؤتمر: العملية الانتخابية تجري وفقًا للمعايير الديمقراطية الدولية وتحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات

وأشاد الدكتور أحمد منصور، بدور الجالية المصرية في تعزيز العلاقات الوطنية والمساهمة في تطوير الوطن، ومشاركتهم الإيجابية في الانتخابات الرئاسية تأكيد على وقوف جميع المواطنين المصريين خلف الدولة المصرية لاستكمال مسيرة التنمية المستدامة.

حزب المؤتمر: لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوى في اليوم الأول للتصويت بالخارج

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر عن المصريين بالخارج، أنه لم يتم رصد أي مخالفات أو شكاوى في اليوم الأول للتصويت بالخارج، داعيا المصريين بالخارج لتقديم نموذج في الوطنية والإنتماء أمام العالم، من خلال التعبير عن رأيهم بحرية تامة أمام صناديق الاقتراع.

وفي وقت سابق، أكد نائب رئيس حزب المؤتمر، أن مشاركة المصريين بكثافة في الانتخابات الرئاسية ضرورة ، حتى تكون هناك مشاركة بشكل يليق بحجم ومكانة الدولة المصرية أمام العالم.

وأشار الدكتور أحمد منصور، إلى أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي حققت مكتسبات كثيرة للمصريين بالخارج سواء حقوق سياسية والتي نعمل على استمرارها وزيادتها مما سينعكس على تمثيل مناسب لهم في كل خطط الدولة المستقبلية.

وتابع نائب رئيس حزب المؤتمر، أن المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية سواء في الخارج أو الداخل ستقطع الطريق على أي مخطط خارجي متآمر ضد مصر، وتبعث رسالة للعالم أجمع بثبات الموقف المصري وتكاتفه خلف مؤسساته للحفاظ على استقرار وأمن الوطن.

تابع موقع تحيا مصر علي